رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

القبض على 3 إرهابيين وتدمير 44 عشة ونفقين بسيناء

أخبار وتقارير

الأحد, 08 ديسمبر 2013 10:15
القبض على 3 إرهابيين وتدمير 44 عشة ونفقين بسيناءقوات الجيش المصري في سيناء
كتب - أبوزيد كمال الدين:

واصلت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية مدعومة بالطائرات مهاجمة وتمشيط الأوكار والبؤر الإرهابية لملاحقة العناصر التكفيرية والإرهابية فى سيناء، حيث داهمت قوات الجيش الثانى الميدانى وقوات الأمن المركزى قرى المهدية والمقاطعة والظهير والجورة وألقت القبض على 3 عناصر إرهابية و7 أفراد مشتبه بهم.

وتمكنت القوات من حرق وتدمير 44 عشة يستخدمها الإرهابيون كقواعد انطلاق لشن هجماتهم إضافة إلى تدمير 3 سيارات بدون لوحات معدنية و6 دراجات بخارية خاصة بالعناصر التكفيرية والإرهابية، وضبط كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة.
وواصلت قوات حرس الحدود بالتعاون مع سلاح المهندسين العسكريين ضرباتها الناجحة حيث تمكنت

من تدمير نفقين  لتهريب الأفراد والبضائع على طول الحدود مع قطاع غزة، فى حين تم فتح معبر رفح البرى مع القطاع لعبور المسافرين من الجانبين وأعطيت الأولوية فى العبور لكبار السن والمرضى.
من جانبه أكد مصدر عسكرى أن القوات المسلحة نجحت فى الفترة الأخيرة فى تصفية وإلقاء القبض على عدد كبير رموز الإرهاب والداعمين له فى العريش ورفح والشيخ زويد وبئر العبد وفر عدد منهم إلى قطاع غزة هربًا من التصفية، مشيرًا إلى أن الحرب
على الإرهاب مازالت مستمرة حتى يتم تطهير سيناء والقبض على من خطط أو شارك فى الأعمال العدائية ضد قوات الجيش والشرطة.
وأوضح أن مداهمات الجيش المستمرة للأوكار والبؤر الإرهابية أفقدت تلك العناصر كميات ضخمة من السلاح الذى تم تهريبه إلى سيناء وبالتالى قدرتها على المواجهة أو الهجوم على الأكمنة والنقاط الأمنية، لذلك فإنها تلجأ إلى زرع الألغام والتفجير عن بعد.

وأشار إلى أن إغلاق الأنفاق وتشديد الرقابة علي المناطق التى تكثر بها الفتحات على طول الحدود مع قطاع غزة منع وصول الإمدادات الى التكفيريين وتضييق الحصار عليهم.
وشدد المصدر على أن القوات المسلحة قادرة على الفتك بالإرهابيين فى سيناء خلال ساعات، لكنها لاتقوم بذلك لأنها تلتزم بأخلاقياتها، وتلتزم كل الالتزام تجاه أهل سيناء والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم.
 

أهم الاخبار