رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تقنين اوضاع 280 مزارعاً شرق قناة السويس

ابوحديد خلال تفقده
ابوحديد خلال تفقده بعض الصوب الزراعية شرق قناة السويس

وافق وزير الزراعة على تقنين اوضاع 280 مزارع على مساحة  2.5 فدان قد حصلوا عليها بوضع اليد بمشروع قرية الأمل 1 الواقعة شرق قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية.

وطالب  خلال الجولة التى قام بها لمحافظة الإسماعيلية اليوم  بتشكيل لجنة تعمل على توصيل المرافق واستكمال جميع الخدمات الخاصة بهذه الأراضى، مؤكدا على ضرورة اعادة تأهيل المبانى والمرافق بالقرية التى تعرضت لأعمال النهب والسرقات فى أحداث ثورة 25 يناير.
وخلال الزيارة أكد وزير الزراعة أنه لابد من ايقاف نزيف التعديات على الأراضى الزراعية وتغليظ حجم العقوبات وتفعيل القانون مع المخالفين من أجل الحفاظ على الرقعة الزراعية وحمايتها من التقلص
واكد على ان الوزارة ستعمل على تدبير

التمويل المالى اللازم لاستكمال كافة المرافق والخدمات والاحتياجات اللازمة لهذا المشروع والاسراع فى تسليمها للمستفيدين من شباب الخريجين.

وتضمنت جولة الوزير ايضا تفقد مركز سيناء الاقليمى للحاصلات البستانية التابع لمشروع تطوير النظم الزراعية شرق قناة السويس والمقام على مساحة 570 فدانا ويضم عددا من مزارع الموالح والزيتون والمانجو والعنب الى جانب معمل متخصص لزراعة وانتاج الأنسجة النباتية والتكنولوجيا الحيوية والذى يعتبر ثانى معمل من نوعه على مستوى الجمهورية.