رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صور وفيديو: قالوا في جنازة الفاجومي

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 03 ديسمبر 2013 14:34
صور وفيديو: قالوا في جنازة الفاجومي
كتب- محمود فايد ومنة الله جمال وسارة سمير:

شيع المئات من أقارب وأهالى ومحبي الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم  جثمانه الذي خرج اليوم الثلاثاء من مسجد الحسين بالقاهرة.

وكان نجم المشهور بلقب الفاجومي قد توفي عن عمر يناهز 84 عاماً وارتبط اسمه باسم الراحل الشيخ إمام حيث شكلا ثنائيا غنائياً, واعتقلا أكثر من مرة.
كما شارك في تشييع الجثمان عدد كبير من مختلف القوى السياسية ورؤساء الأحزاب منهم المرشح الرئاسى السابق حمدين صباحى, وخالد على, ود. رفعت السعيد, رئيس حزب التجمع السابق, ود. محمد أبو الغار, رئيس حزب المصرى الديمقراطى, والسفير سيد قاسم, رئيس حزب الدستور, وناجى الشهابى رئيس حزب الجيل, والكاتب الصحفى حسين عبد الرازق, والشاعر عبد الرحمن يوسف, والشاعر تميم البرغوثى, والناشطه السياسية أسماء محفوظ والإعلامية ريم ماجد وعدد من شباب الثورة وممثلى  القوى السياسية والشبابية.
وخُيمت معالم الحزن الشديد على وجوه المُشيعين وسط بكاء من جانب جمهور الشاعر  الكبير  وشباب القوى الثورية  وكلمات مؤثرة فى حق الشاعر الكبير من دفاعه عن الفقراء  ونقل صوتهم عبر أشعاره  التى نشرت فى وسائل الإعلام المحلية والدولية  وكتيبات الصحافة وقهاوى منطقة وسط القاهرة.
وعبر المشاركون عن حزنهم الشديد لفقدان

الشارع المصرى لشاعر كبير فى حجم  الفاجومى, مؤكدين على أن الشارع المصرى  فقد صاحب كلمة حق قالها  فى وجه  رؤساء  مصر بداية من  الرئيس الراحل جمال عبد الناصر  والرئيس محمد أنور السادات والمخلوع مبارك  والمعزول مرسى وجاءت كلماتهم كالتالي:
حمدين صباحى:
فقدنا شاعر كبير وتعرفت عليه وأنا طالب فى الإعدادى فهو ملك الأغنية الوطنية وكان شريك للشيخ إمام فهم أحسن ثنائى, وفقدانه خسارة للإبداع ولكن عزائنا أن إبداعه وأشعاره موجودون , فهو من غنى للثورات وأثراها بفنه.
خالد على
لا أستطيع أن أنسى قصائده وأشعاره ودفع حياته فى ظل النضال وقاوم الفساد ولم يكف عن ذلك وظل يناضل حتى آخر يوم فى عمره.
رفعت السعيد
نجم رمز لا يمكن تكراره وقال الصدق فى كل العصور, وفى عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر لم يستطع أحد أن يسكته ولم يمد يده ليأخذ رزقه, بل كان يمدها للجماهير العاشقه لفنه .

محمد أبو الغار
كان له دور عظيم وكان يدافع عن الفقراء

والناس الغلابة , ترك بصمة هامة فى تاريخ مصر , أشعاره والحانه ستستمر لمئات السنين فى مصر واغانيه مازالت تلعلع فى البيت المصرى.

حسين عبد الرازق
فقدنا شاعر عملاق وإنسان مناضل من طراز فريد, عرفته فى بداية السيتنات قبل أن يشتهر, وكان لى الشرف فى الحصول على اول شريط مسجل له فى منزله وسافرت به إلى الجزائر لينتشر شعره فى كل انحاء الوطن العربى .
"اتسجنت معاه  بعد 1977 فى سجن أبو زعبل , وكان لديه قدره فائقة على الاحتمال خاصة فى الحبس الانفرادى , وجميع المساجين حبه , فهو قامة انسانية وشعرية ".

السفير سيد قاسم :
نجم ظاهرة ليس لها مثيل فى تاريخنا الحديث ,كما كان قيثارة الثورة , وليس فقط ثورة 25 يناير و30 يونيه ولكن الثورة على جميع الاوضاع المترضية والسيئة , التى كانت فى المجتمع .
ويتميز نجم بانه لم يهادن أو يقبل بحلول وسط ولم يخضع لاى اغراءات أو تخويف , فقدنا رمز من رموز الثورة , وقصائده واشعاره ستستمر فى الميدان .

ناجى الشهابى
وفاة نجم خسارة فادحة وكبيرة , ولكن رحل نجم بعد ان شهد الوطن يتقدم إلى الامام , وعاش نجم بالطول والعرض يعشق هذا الوطن .
وكان لنجم تغير غريب فى أيامه الاخيرة لحبه للجيش ومدحه فيه على غير عادته, وكان يحث الشعب على حبه لهذا الجيش الذى انقذنا وانقذ الوطن من تنظيم كان يجر البلد إلى كارثة.

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=18QHkAUnP38&feature=youtu.be

 

أهم الاخبار