رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الصياد:مايحدث بمصر صراع قوى ظلامية

بوابة الوفد الإلكترونية

قال أيمن الصياد الخبير الإعلامى والمستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي إن ما يحدث فى مصر الآن هو صراع لمجموعة من قوى ظلامية وبقايا النظام السابق والأسبق، لافتا إلى أن القول إن الجيش هو من يحكم مصر مفهوم خاطئ متابعا أن الجيش لديه معاركه الخاصة مع الإرهاب فى سيناء.

واقترح الصياد خلال ندوة عقدت مساء اليوم بمقر حزب الوفد لمناقشة "مستقبل مصر فى الفترة المقبلة" أن يتم العمل بالدستور الحالى بشكل مؤقت مؤكدا على أن مصر تشهد فترة انتقالية ويجب أن يكون كل ما يصدر بها انتقالي، وذلك يصب في مصلحة التوافق على الدستور.
وأضاف الصياد أن تنظيم الإخوان المسلمين لجأ إلى استخدام الدين بصورة فجة فى الترويج لكل قرارات الرئيس المعزول على ان طاعته من طاعة الله عز وجل

.
وشدد على ضرورة إيجاد هامش فكر مشترك بين كافة الأطياف والوصول إلى مساحة فكرية مشتركة مؤكدا أن الاقصاء الفكرى لأى فصيل سياسى لن يؤدى إلا إلى مزيد من الفرقة بين أبناء الوطن الواحد.
وأكد المستشار الأسبق للرئيس المعزول أن تنظيم الإخوان يعيش حالة من رفض الواقع، وأنه كان قد تحدث إلى أحد قيادات الإخوان، ونصحه بأن يخرج الرئيس مرسى إلى الشعب المصري مطالبا بإجراء استفتاء على رحيله أو بقائه فى منصبه الإ أن القيادى الإخوانى جاوبه بأن هذا لن يكون.