رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تأجيل قضية قاطع النت إلى 14 ديسمبر الجارى

بوابة الوفد الإلكترونية

قررت محكمة جنح الاقتصادية بالإسكندرية تأجيل جلسة محاكمة القبطان باكستانى الجنسية المسئول عن ناقلة البترول الأجنبية المتسببة فى قطع كابل الانترنت الدولى الموجود على بعد حوالى 19 كيلو متر من شاطئ أبوتلات إلى جلسة 14 ديسمبر الجارى لإعلان حضور المتهم.

وشهدت الجلسة الماضية عدم حضور المتهم "سيد عرفان  الحق" والتى قررت المحكمة تكليف النيابة العامة بإحضاره، بينما حضر محامى شركة المصرية للاتصالات، والذى طالب الإدعاء المدنى فى القضية، تمهيدًا لطلب التعويض اللازم من المتهم، نتيجة لما سببه من خسائر وأضرار باهظة كلفت الشركة بإصلاح الكابلات التى تم قطعها أثناء سيره بالسفينة.

كان المستشار على البرى، رئيس نيابة الشئون المالية والتجارية بالإسكندرية، تسلم التقرير الخاص بتكاليف التلفيات الواقعة على الكابل، الذى أكد أن الخسائر قدرت بنحو 37 مليون دولار أمريكى، تتمثل فى سعات بديلة على كابلات أخرى بـ25.5 مليون دولار أمريكى، وقيمة إصلاح وصيانة الكوابل البحرية 11 مليون دولار أمريكى، وقيمة قطع الغيار اللازمة 500 ألف دولار أمريكى.

كان اللواء أمين عزالدين، مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من العميد محمد هندى، وكيل مباحث غرب، بأن ناقلة بترول قطعت كابل الإنترنت الدولى أمام شاطئ «أبوتلات»، دائرة قسم شرطة العامرية أول.
وتوصلت التحقيقات إلى أنه أثناء مرور ناقلة بترول «بى إليفنت»، تحمل علم جزيرة مارشال، بالمحيط الهادى بالمياه الدولية، تسببت فى قطع الكابل الكائن بمنطقة الكابلات الدولية، وتم تحذير قبطان السفينة بسيره فى منطقة الكابلات غير المسموح بالسير فيها إلا أنه لم يستجب، وتبين أن السفينة ما زالت فى طريقها إلى ميناء الإسكندرية البحري، تمهيدًا لدخولها الميناء والرسو بأحد الأرصفة وتفريغ حمولتها من المواد البترولية، وتم تصويرها ورصدها بالأقمار الصناعية.