للاستفتاء على الدستور..

الأزهر يحذر وعاظه من توجيه الناخبين

أخبار وتقارير

الأحد, 01 ديسمبر 2013 00:58
الأزهر يحذر وعاظه من توجيه الناخبين

حَذَّرَ الأزهر الشريف جميع المنتسبين إليه من عاملين تحت مظلته توجيه الناخبين أو المصوتين للاستفتاء القادم على الدستور أو الانتخابات المقبلة، وكذلك الخروج عن المهام المنوطة بهم ومن ذلك التناول السياسى المتحيّز.

وقال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف، فى تصريحاتٍ له اليوم الأحد "يُمنَع منعًا باتًا على جميع العاملين تحت مظلة الأزهر الشريف سواء كانوا فى حقل

التعليم أم الوعظ وما يلحق بهما، الخروج عن المهام المنوطة بهم، ومن ذلك التناول السياسى المتحيّز، وكذا التوجيه للناخبين أو المصوتين فى الاستفتاء على الدستور أو الانتخابات المقبلة".

وأوضح وكيل الأزهر، أن دور الواعظ ينتهى عند الحث على المشاركة وأداء الواجب الوطنى دون تأثير على إرادة الناخبين أو

المصوتين، أما المدرسون فلا يسمح لهم بحال من الأحوال بالخروج عن المناهج والمُقَرَّرَات التى يقومون بتدريسها، ومن يفعل شيئًا من ذلك يُوَقَّع عليه الجزاء المناسب فورًا.

وتطبيقًا لهذا المبدأ تم نقل بعض المدرسين لعدم التزامهم بالتعليمات الصادرة فى هذا الشأن من قبل، كما أصدرت التعليمات لاستدعاء واعظين من منطقة بنى سويف إلى مقر المشيخة، لسؤالهما فيما نُسِبَ إليهما من الخوض غير المحايد فى الجانب السياسى، حيث نُسِبَ لأحدهما كلمات مؤيدة وللآخر كلمات معارضة، وكلاهما ممنوع.

أهم الاخبار