"عبدالنور" يغادر متوجها إلى أندونيسيا

أخبار وتقارير

الجمعة, 29 نوفمبر 2013 14:05
عبدالنور يغادر متوجها إلى أندونيسيامنير فخري عبدالنور
كتب - عبدالخالق خليفة:

غادر مطار القاهرة اليوم الجمعة منير فخرى عبد النور، وزير التجارة والصناعة، على طائرة مصر للطيران متوجها إلى مدينة بالى فى زيارة لإندونسيا تستغرق 10 أيام.

وصرح الوزير لدى مغادرته بأنه سيحضر المؤتمر الوزارى التاسع لمنظمة التجارة العالمية والذى يعقد فى بالى يوم الاثنين المقبل ويستمر 5 أيام ويلقى كلمة مصر أمام المؤتمر.

وأعرب عبد النور عن أمله فى خروج المؤتمر بتوصيات حول الموضوعات الثلاثة محل الخلاف وهى إجراءات تسهيل التجارة واللوائح المنظمة لتجارة السلع الزراعية ومشاكل التنمية وإلتزام

الدول المتقدمة بفتح أسواقها أمام منتجات الدول النامية بدون حصص وبدون جمارك.

وأوضح أن المفاوضات التى عقدت فى مقر منظمة التجارة العالمية فى جنيف فشلت حتى اليوم فى التوصل إلى أتفاق حول هذه الموضوعات التى ينظر إليها على أنها حزمة متكاملة لا تقبل التجزئة.

وأضاف عبد النور أن مصر تلعب دورا رئيسيا فى محاولة التقريب بين وجهات النظر المختلفة باعتبارها المنسق للدول الافريقية والعربية، بالإضافة إلى علاقاتها

الطيبة مع الهند التى أعترضت على بعض بنود الاتفاقية الخاصة بالسلع الزراعية، مما حال دون التوصل الى اتفاق حول الموضوعات اللثلاثة.

وأشار عبد النور إلى أن مشاركة مصر فى هذا المحفل الدولى تأتي في إطار حرصها على القيام بدور فعال في تطوير منظومة التجارة العالمية خاصة وأن مصر لاعب رئيسي ومؤثر ضمن مجموعة الدول العربية والإفريقية الأعضاء بالمنظمة بهدف تحقيق تطور حقيقي في انسياب حركة التبادل التجاري العالمي وبما يخدم مصالح الدول النامية كما أن المؤتمر يعد فرصة كبيرة لدعوة كبار المسئولين وممثلي الدول المشاركة لجذب مستثمريهم للاستثمار في مصر وإقامة مشروعات جديدة تسهم في مساندة الاقتصاد المصري خلال المرحلة الحالية.

أهم الاخبار