رئيس جامعة الأزهر: من يشارك بإضراب الإخوان راسب

أخبار وتقارير

الخميس, 28 نوفمبر 2013 19:22
رئيس جامعة الأزهر: من يشارك بإضراب الإخوان راسب
كتب – أحمد شوقى وحسن المنياوى:

حمل الدكتور أسامة العبد رئيس جامعة الأزهر الطلاب اللذين سيشاركون بدعوات الإضراب التي دعا لها طلاب الإخوان بالجامعة ويتغيبون عن الدراسة، والامتحانات المسئولية كاملة، لافتا إلى أن من يشارك بتلك الدعوات يعد راسبا.

و أكد العبد فى تصريحات لـ "بوابة الوفد " أن دعوات عناصر"المحظورة" لحث الطلبة على الإضراب لن تؤثر على مسار العملية التعليمية بالأزهر الشريف, ومن يحاول أن يثير الفوضى بالجامعة مهما علت أصواتهم فهم قلة.
و علق العبد، على وضع الطلاب الذى تم إلقاء القبض عليهم فى أحداث شغب, بأنه لا ينظر إلى هؤلاء الطلاب من خلال الحكم الصادر بحقهم, و لكن من منظور الجرم الذى ارتكبوه.
وأوضح، رئيس جامعة الأزهر أنه رفض أن يتم مسح العبارات المسيئة المكتوبة على الجدران, حتى يستمر هذا الأثر السيئ الذى

يدل على أخلاق و أفعال غير شريفة لمن فعلها.
وتابع العبد قائلا: أريد أن أطمئن الجميع بأن الأزهر لن يتأثر بأى مجموعة على الإطلاق, مهما على صوتها و ارتفع صيتها, و ذلك لأن الأزهر الشريف رسالته واضحة, و هى الوسطية و الاعتدال و أن هذه المؤسسة العريقة لن تتطرف أبداً, و من يتعلق بالوسطية و الاعتدال لا يضام و لا يهان.
و علق العبد على أحداث الشغب التى وقعت بالجامعة فرع البنات، مؤخرا من قبل طالبات "المحظورة" قائلا: أن الجامعة أحالت 210 طالبة إلى مجالس تأديب, و حرمت 70 من حق الإقامة بالمدينة الجامعية, و قال إن مجالس التأديب ربما تصل إلى حد الفصل من الجامعة, و نحن لا نتجنى على الطالب عندما يأتى من أجل العملية التعليمية.

 

أهم الاخبار