خبراء:عبد الماجد حلق لحيته وهرب بجواز مزور

أخبار وتقارير

الخميس, 28 نوفمبر 2013 15:36
خبراء:عبد الماجد حلق لحيته وهرب بجواز مزور
كتب- إنجي طه و محمد السيد وإيمان عزب

كشف خبراء أمنيون عن الطرق التي من الممكن أن يكون قد سلكها عاصم عبدالماجد عضو الجماعة الإسلامية الموالية لتنظيم الإخوان للهروب خارج البلاد هربا من القضاء,

فبعد أن استطاعت بوابة الوفد أن تنفرد بحصولها علي صورة عبدالماجد أثناء إفطاره بمطعم بإحدي فنادق الدوحة بقطر الأمر الذي أكد هربه من القضايا الإرهابية والجنائية المنسوبه إليه .
رأي بعض الخبراء الأمنيين أن هروب عبدالماجد جاء عن طريق الطرق الصحراوية المؤدية الي الحدود الليبة, بينما يشير البعض إلى أن هروبه جاء عن طريق غزة ومن ثم إلي قطر.
كشف اللواء رأفت الحجيري الخبير الأمنى أن هروب عاصم عبدالماجد القيادي بالجماعة الإسلامية الموالية لتنظيم الإخوان، جاء عن طريق الواحات, حيث إن هناك طريقا صحراويا يمتد من مركز ديروط بمحافظة أسيوط يؤدي الي الحدود الليبية, ومن ثم من السهل التنقل إلي أي دولة اخري.
وأضاف "الحجيري"  أن الإرهابيين ملمون جيدا بتعاريج ذلك الطريق, فهو مخططهم

السري للهروب من البلاد, مؤكدا أنه الطريق ذاته الذي حاول صفوت حجازي أن يسلكه للهروب من القضاء حتى تم القبض عليه في واحة سيوة.
وأشار الحجيري إلى أنه من الصعب استرداده إلى مصر مرة آخرى, موضحًا أن قطر ستحتفظ به تنفيذا لأوامر أمريكا وتركيا قائلاً :" قطر الولاية رقم 52 لأمريكا ".
واتفق معه اللواء عبد الفتاح عمر وكيل لجنه الدفاع والامن القومي سابقا حيث أن الحدود مفتوحه بين مصر ليبيا, الامر الذي سهل علي عاصم عبد الماجد دخوله الي ليبيا خاصة في ظل الصراع السياسي الذي تعيشه ليبيا.
وأكد "عمر" أنه يمكن مطالبة الانتربول الدولي بملاحقة عبدالماجد واستعادته إلى مصر, ولكن بعد أن يحكم عليه القضاء غيابيا.
كما شدد على ان قطر ستتصدي لمصر في محاولة استرداد الهارب عاصم
عبد الماجد, إنتقاما لمصالحها الاقتصادية والسياسية التي خُربت.
فيما اختلف معهم اللواء محمد عبدالحليم الخبير الأمني حيث توقع أن هروب عبدالماجد جاء عن طريق تغيرهيئته وحلق لحيته وامتلاكه لجواز سفر مزور .
وأكد"عبدالحليم " أنه لا يمكن إسترداد الهارب عبدالماجد إلا من خلال البوليس الدولي ووفقا لقوانين دوليه خاصة.
وأضاف أن قطر ستقوم بحماية عبدالماجد بشتي الطرق وستصدي لكلا من يعمل علي عودته الي مصر قائلا :"دي قطر هتحطه في عنيها " .
وذكر أن قطر دوله تحث علي نشر الإرهاب داخل مصر لتخريبها مثل سوريا وليبيا وفقا لمخططها مع أمريكا .
وقال اللواء عماد حسين مساعد وزير الداخلية سابقا أنه من حق السلطات المصرية ان تسترد عاصم عبدالماجد عن طريق مخاطبة الحكومة القطرية وبقيام الانتربول الدولي بملاحقته , لتورطه في قضايا إرهابية وجنائية.
وأشار "عماد "  إلى أنه من المتوقع هروب عاصم عبدالماجد الي قطر عن طريق غزة، موضحاً أن قطر تساند قاعدة الارهاب المتمثلة في تنظيم الاخوان ولكنها لم تدرك ماذا تفعل.
وأضاف أنه لا بد من فضح الجماعة المحظورة أمام العالم فهم يمارسون الإرهاب, ولكن قناة الجزيره القطريه تقوم بتبرئتهم, قائلا:" التنظيم الاخواني هو ممول قناة الجزيرة".

 

أهم الاخبار