رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اليوم اجتماع "المجمدين عضويتهم" بالخمسين

اجتماع لجنة الخمسين
اجتماع لجنة الخمسين

أعلن حسين عبد الرازق، عضو لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن الأعضاء الذين قرروا تعليق عضويتهم باللجنة أمس سيعقدون اجتماعا فى وقت لاحق عقب رفع الجلسة الأولى لبحث قضية المقبوض عليهم من المتظاهرين أمام مجلس الشورى.

وقال فى تصريحات له اليوم إن الإفراج عن المقبوض عليهم والمحتجزين بقرار من النيابة العامة وعددهم 24 يحتاج إلى قرار سياسى.

وحذر  من سعى البعض لتعطيل البعض عمل لجنة الخمسين معلنا أن هناك من يسعى إلى عدم انتهاء اللجنة من عملها فى موعدها المحدد وأن هذا يهدد مستقبل مصر والاستقرار المطلوبين فى هذه المرحلة؛ مؤكدا حرصه والأعضاء على انتهاء عمل اللجنة فى موعدها وبدء التصويت النهائى على مواد الدستور.

وأضاف أن لجنة الخمسين ليس لها أى علاقة بالأحداث الجارية ولكنها اعترضت فقط على  طريقة التصدى للمتظاهرين الذين جائوا ليعبروا عن رفضهم

لعمل اللجنة.

وردا على سؤال حول ضرورة احترام قانون تنظيم التظاهر السلمى..قال عبد الرازق إن هناك عشرات القوانين لا تستحق الاحترام ولذا فإن هذا القانون جاء لتقييد حق التظاهر وأنه إذا لجأ أى فرد إلى المحكمة الدستورية العليا، طاعنا عليه فإننى اعتقد أنه سيلغى لأنه جاء ليصادر حق الاعتصام والإضراب والتظاهر بالمخالفة لأحكام القانون والدستور.
وأشار إلى أن اثنين فقط من الأعضاء هما من جمدا عضويتهما وهما محمد أبو الغار وخالد يوسف والباقى قرر الانسحاب من جلسة الأمس بعد الأحداث التى وقعت أمام مجلس الشورى.