رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالجامعة الألمانية

وزير الطيران يشارك بمؤتمر الطيران الدولى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 10:49
وزير الطيران يشارك بمؤتمر الطيران الدولىالمهندس عبدالعزيز فاضل
كتب - عبدالخالق خليفة:

ترأس المهندس عبدالعزيز فاضل وزير الطيران المدني الجلسة الافتتاحية لمؤتمر الطيران المدني الأول والذي تعقده الجامعة الألمانية بالقاهرة في الفترة من 27 الى 29 من الشهر الحالي.

حضر الافتتاح المهندس إبراهيم الدميري وزير النقل والمهندس حسين مسعود وزير الطيران المدني الأسبق والدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية.
ألقى كل من الدكتور ابراهيم الدميري والمهندس عبد العزيز فاضل والمهندس حسين مسعود كلمات في افتتاح المؤتمر تناولوا فيها أحوال الصناعة و معطياتها محلياً ودوليا و أقليمياً.
وعقب الافتتاح ترأس فاضل الجلسة الافتتاحية وكانت بعنوان "التطور السريع في قطاع الطيران المدني العالمي وتأثيره على مصر".
وصرح فاضل بأن "هذا المؤتمر يدعم الجانب الاكاديمي والبحث العلمي في مجال الطيران ويؤهل الشباب بالجامعات المصرية والدارسين لعلوم الطيران للتعرف على الجانب التطبيقي من الصناعة "  وأضاف فاضل " يأتي هذا المؤتمر بعد اسبوعين فقط من إقامة المؤتمر الدولي لاستراتيجيات المستقبل والذي أقامته وزارة الطيران المدني، وهو ما يدعم

التطور والبحث من أجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي".
تناولت الجلسة الفتتاحية عدة موضوعات من أهمها عرض تقديمي عن دور الهندسة المدنية في انشاء  المطارات قدمه الدكتور ابراهيم الدميري ، كما قدم الدكتور "هاينز ويبف" من هيئة الملاحة السويسرية عرضاً عن مزايا وعيوب خصخصة الخدمات الملاحية الدولية . وقدم الدكتور مصطفي بركة استاذ الهندسة بالجامعة الألمانية عرضاً عن استخدام الأقمار الصناعية في نظم الطيران الملاحية ، كما قدم حسن محمد رئيس قطاع التخطيط بمصر للطيران عرضأ عن الخطة الاستراتيجية لمصر للطيران.
واختتم فاضل الجلسة بالرد على اسئلة واستفسارات الحاضرين عن رؤيتة لتطوير قطاع الطيران المدني بمصر.

 

أهم الاخبار