تحذير هام

المادة الفضية المغلفة لكروت المحمول تسبب سرطان الجلد

أخبار وتقارير

الأربعاء, 27 نوفمبر 2013 10:29
المادة الفضية المغلفة لكروت المحمول تسبب سرطان الجلدد. عنان هلال
كتبت - جيهان موهوب:

أصدرت جمعية «عين» لحماية المستهلك والبيئة تحذيراً للمستهلكين من المادة المغلفة للكود السرى الموجود على كروت شحن المحمول.

أكدت عنان هلال، رئيس الجمعية، أن المادة الموجودة على كروت المحمول تسمى «نترات الفضة»، هذه المادة تسبب الإصابة بسرطان الجلد، وللأسف فإن غالبية مستخدمى كروت الشحن - إن لم يكن- جميعهم يقومون بخدش هذه المادة بأظافرهم وهى تحتوى على تركيز عال من الفضة وتسبب الكثير من الأضرار للجلد.
وأشارت عنان هلال إلى أن هيئة البحوث الطبية فى أمريكا أعلنت أن الإنسان يصاب بسرطان الجلد جراء ملامسته مادة نيترو أكسيد الفضة وهى المادة

المستخدمة فى تصنيع الجزء الفضى المغلف للكود السرى لكروت المحمول.
وقامت هيئة البحوث الطبية بإجراء العديد من البحوث الطبية على مجموعة من الأفراد نصفهم يستخدم كروت المحمول والنصف الآخر لا يستخدمه وقد ثبت أن الذين يستخدمون كروت الشحن ثبتت إصابتهم بسرطان الجلد بنسبة أكبر بكثير من الذين لا يستخدمون هذه الكروت.
وطالبت عنان هلال شركات المحمول بتغيير هذه المادة المضرة للإنسان واستبدالها بأخرى غير مضرة حفاظا على صحة المستهلكين، كما طالبت المستهلكين بعدم خدش المادة الفضية الموجودة على كروت المحمول بأظافرهم بل خدشها بأى وسيلة أخرى بحيث لا تلامس جلدهم.
 

أهم الاخبار