عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شيحة: مصر في حاجة لترسيخ دولة القانون كي تعبر

بوابة الوفد الإلكترونية

قال عصام شيحة المستشار السياسى لحزب الوفد إن قانون التظاهر الجديد وأن قبله البعض على مضض، إلا أنه أفضل بكثير من قوانين سبقته فيما يتعلق بالحريات العامة وحقوق الإنسان كقانون رقم 10 لسنة 1914، وقانون رقم 14 لسنة 1923.

وأضاف شيحة أن المرحلة الحالية تحتاج إلى ترسيخ دولة القانون لإتمام المرحلة الانتقالية على أفضل وجه, وبعد انتخاب البرلمان سيتم مناقشة كافة الملاحظات على القانون و من ثم سيتسنى تعديل أى نص فيه, إلا أن لي ملاحظتين على القانون فيما يتعلق بـ"تقييد حق الاعتصام للعاملين ونزع فكرة المواءمة من القاضى.

وأوضح شيحة فى تصريحات لـ" بوابة الوفد " أن ما يحدث بالمنطقة من اضطرابات وتقلبات هو مخطط "سايكس بيكو 2" و أن سبب المشاكل الحالية التى يواجهها الشعب المصرى من إرهاب و عنف سببه أن الشعب أجهض هذا المخطط بثورة 30 يونيو, و هو ما دفع الولايات المتحدة للتصالح مع إيران.
مشيرا إلى أن هذا المخطط يهدف فى الأساس تدمير الجيش

المصرى والشرطة المصرية, لأن مصر بمؤسساتها هى عامود الخيمة للمنطقة.

و رأى عصام شيحة أن فشل تنظيم الإخوان في حشد أنصاره يرجع إلى أن هذا التنظيم يعد تنظيمًا سياسيًا فاشلًا, ومن الطبيعى أن تبوء كل دعواته و فعالياته بالفشل, منوها بأن تنظيم الإخوان مشروعه غير وطنى، ولا يوجد مسمى لـ "الوطن" فى أدبيات الإخوان.

وعلق شيحة على قرار طرد السفير التركى وتخفيض التمثيل الدبلوماسى بين البلدين من درجة السفير إلى درجة القائم بالأعمال بأنه قرار جيد جدا وصائب ويعيد الكرامة لمصر ويعيد لها مكانتها التى فقدتها عقب وصول الجماعة المحظورة للحكم لحساب أطراف أخرى فى المنطقة مثل تركيا وقطر وإيران وإسرائيل.