نفى وجود أي تقصير

مدير مستشفى الهرم: "مصابو دهشور" يتلقون خدمة جيدة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 26 نوفمبر 2013 13:49
مدير مستشفى الهرم: مصابو دهشور يتلقون خدمة جيدة
كتبت – سمر مشهور:

نفى الدكتور خالد محمود محمد، مدير مستشفى الهرم، الأخبار المتداولة حول وجود تقصير فى خدمة مصابي حادث قطار دهشور، مؤكدا عدم وجود أى شكاوى من المصابين حول خدمات المستشفى وأن حالتهم مستقرة.

وأوضح محمد أنه لا تقصير في حق أى مريض أو مصاب في حادثة دهشور، إلا أنه تم تأجيل عدد من العمليات المقرر إجرائها في نفس يوم الحادث نظرا لحالة الطوارئ التى أعلنوها داخل المستشفى من أجل مصابى الحادث.

وقال محمد، فى تصريحات خاصة لـ"بوابة

الوفد الإلكترونية"، "إن المستشفى استقبلت يوم الحادث 5 حالات متوفية و34 مصابا منهم 6 حالات وتم تحويلهم الى مستشفى أم المصرييين، مشيرا إلى أن أغلبها حالات بسيطة باستثناء أربع حالات حرجة تحتاج إلى عمليات كثيرة منها كسر الحوض وتركيب شرائح ومسامير".

وأكد محمد أن أغلب الحالات تم علاجها وستخرج اليوم من المستشفى ليتبقى حالتين تتلقى العلاج لمدة شهر أو شهرين.

وعن الاستعدادات التى اتخذتها المستشفى لتوفير احتياجات المصابين، قال محمد إن مستشفى الهرم من المستشفيات الكبرى التى تعتمد فى الأساس على مصابي الحوادث لأنها على مفترق طرق "الدائري والواحات والمحور والصحراوي وأسيوط والفيوم"، مما يتطلب وجود خطة للطوارئ، مشيرا إلى وجود خطة تسمى "ماس كجوالتي" .

وأضاف محمد أن المستشفى تلقت المرضى يوم الحادثة وتم توزيعهم على الأقسام المختلفة من العناية المركزة وجراحة وأنهم قاموا بتقديم كافة الإسعافات اللازمة لهم دون أية مساعدات خارجية.

وتابع محمد أنا لدكتور حازم عطية الله، محافظ الفيوم، ووكيل وزارة التربية والتعليم قاما بإجراء زيارة إلى الطلاب المصابين وطمأنهم حول تأجيل امتحاناتهم النصف فصلية "ميد تيرم".

أهم الاخبار