رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإبراشي: صبحي صالح أهان القضاء في مداخلة ببرنامجي

وائل الإبراشي
وائل الإبراشي

استمع المستشار ثروت حماد، مستشار التحقيق المنتدب من رئيس محكمة استئناف القاهرة، للتحقيق في وقائه إهانة السلطة القضائية والإساءة إلى رجالها إلى شهادة وائل الإبراشي في القضية المتعلقة بقيام القيادي الإخواني صبحي صالح عضو مجلس الشورى السابق، بإهانة السلطة القضائية وسب القضاة.

أكد الإبراشي خلال جلسة التحقيق صحة إجراء صبحي صالح للمداخلة الهاتفية في برنامجه، والتي تضمنت ألفاظا وعبارات تمثل إهانة للقضاء والقضاة وإساءة لهما.
ودارت جلسة التحقيق حول إجراء صالح لمداخلة هاتفية في حلقة خاصة من برنامج وائل الإبراشي تحت عنوان "محاكمة القرن" كان قد أدارها الإبراشي عشية صدور الحكم في قضية محاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك، والتي كانت قد تضمنت سبا وإهانة للسلطة القضائية وتعريضا بالنيابة العامة وتعديا بالقول على هيئة

المحكمة التي أصدرت الحكم.
وكان صبحي صالح قد أنكر في وقت سابق خلال التحقيقات التي أجراها معه المستشار ثروت حماد أن يكون قد أجرى تلك المداخلة الهاتفية، أثناء عرضها أمامه من خلال الاسطوانة المدمجة "سي دي" التي تضمنت الحلقة كاملة.
وأكد وائل الإبراشي لمستشار التحقيق عندما تم عرض الحلقة أمامه، أن صبحي صالح أجرى بالفعل تلك المداخلة الهاتفية على الهواء مباشرة خلال تلك الحلقة، والتي كان يستضيف فيها الإبراشي المستشار محمود الخضيري عضو مجلس الشعب السابق وآخرين.