رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير: روسيا سبقتنا باعتبار الإخوان منظمة إرهابية

أخبار وتقارير

الاثنين, 25 نوفمبر 2013 14:17
خبير: روسيا سبقتنا باعتبار الإخوان منظمة إرهابيةاللواء حسام سويلم
كتبت - منة الله جمال:

أوضح اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، والمدير الأسبق لمركز الأبحاث الإستراتيجية للقوات المسلحة، أن قرار اعتبار تنظيم الإخوان كـ "منظمة إرهابية"، تأخر كثيرا، قائلا:"هذا القرار تأخر شأنه شأن قانون التظاهر، وطرد السفير التركى".

وقال سويلم، فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الاثنين، جرائم تنظيم الاخوان لم تتوقف منذ عام 1946 عندما اغتالوا أحمد ماهرباشا رئيس الوزراء، وبعد توليهم السلطة أصبحت جرائهم معلنة بالصوت والصورة.
وطالب الخبير الإستراتيجى الوزارات المعنية "الداخلية، الخارجية، الإعلام"، بالإضافة إلى الهيئة العامة للاستعلامات برصد جرائم الإخوان فى كتاب يوزع على دول العالم وبكل اللغات، مؤكدا على دور الصحف فى نشر جرائمهم.
وأشار سويلم إلى أن الرئيس جمال عبد الناصر لم يعتبر الإخوان منظمة دولية لأن عملياتهم الإرهابية لم تكن بهذا الشكل، موضحا أن روسيا أعلنت الإخوان منظمة إرهابية فضلا عن دول أخرى.
ونوه سويلم إلى أن إعلان الإخوان كمنظمة إرهابية سيعطى الدولة الحق فى مصادرة أموالها وأنشطتها ومنع صدور جريدة الحرية والعدالة، كذلك القبض على أى  شخص ينضم لهم بدعوى الانضمام لجماعة ارهابية.
ولفت المدير الأسبق لمركز الأبحاث الاستراتيجية للقوات المسلحة الى أن الحكومة المصرية لو اقرت تنظيم الإخوان "منظمة ارهابية" ستؤيدها دول عديدة. 
كانت مصادر قد أكدت أن حكومة الدكتور حازم الببلاوى بدأت فى إعداد ملف يتضمن رصد وتوثيق الجرائم الإرهابية التى ارتكبها تنظيم الإخوان بحق الشعب المصرى خلال الفترة الماضية، تمهيدا لإصدار قرار بإعلان الجماعة كمنظمة إرهابية.

أهم الاخبار