إهمال الحكومة يخلف عشرات الضحايا والمصابين

أخبار وتقارير

الاثنين, 18 نوفمبر 2013 21:03
إهمال الحكومة يخلف عشرات الضحايا والمصابين
كتبت ـ آية الله محمد:

ويستمر مسلسل إهمال الحكومات المصرية متوالياً دون انقطاع، فما بين أشلاء أطفال أسيوط على القضبان، وجثث أبناء دهشور التى دهست تحت عجلات القطار.. صرخ الشعب المصري من بلاء إهمال الحكومات المختلفة، محاولاً التشبث بأى بارقة امل تخرجه من الفواجع المتساقطة على رأسه.

فاليوم استيقظ المصريون على مشهد ملطخ بالدماء، بعد تصادم قطار دهشور بأحد الاتوبيسات ليسفر الاهمال عن مقتل اكثر من 30 مواطنًا، وإصابة العشرات.. لتلحق حوادث الطرق اليوم في ركاب مسلسل الإهمال، فقد لقي اليوم أكثر من 50 مواطنًا مصرعهم في حوادث تصادم السيارات بالطرق المختلفة، بمحافظات مصر.
إصابة 23 إثر انقلاب اتوبيس ببلطيم
ففي محافظة كفر الشيخ أصيب 23 شخصًا نتيجة انقلاب أتوبيس على الطريق الدولي الساحلي ببلطيم أمام قرية بر بحري، بسبب تساقط الأمطار علي الطريق، وتم  النقل المصابين إلى مستشفى بلطيم المركزى الذي يبعد عن القرية ب20 كيلو.
وأكد الدكتور أحمد الجنزورى، مدير إسعاف كفر الشيخ، توجه 20 سيارة إسعاف إلى الطريق الدولى الساحلى، حيث تم  نقل المصابين من بينهم السائق ومساعده. .
وتلقى اللواء عادل النطاط مدير أمن كفر الشيخ إخطارًا من مأمور مركز بلطيم بانقلاب الأتوبيس رقم 216 أتوبيس غرب الدلتا القادم من بورسعيد إلى الإسكندرية حينما أنزلق الأتوبيس من على الطريق بسبب غزارة الأمطار؛ مما أدى لانقلابه بمحاذاة الطريق.
وقال محمد سويدان نائب رئيس مدينة بلطيم إنه حاليا يتم إسعاف المصابين وفي حال وجود حالات حرجة سيتم نقلها بالإسعاف الطائر. مضيفًا أن معظم المصابين من الإسكندرية وسيتم نقلهم بسيارات أجرة للإسكندرية.
وأضاف أن الحالات عبارة عن كسور وجروح، ويتم عمل أشعة لهم لمتابعة حالتهم.
21مصاباً إثر انقلاب اتوبيس غرب الدلتا
فيما انقلب أحد الاتوبيسات يحمل رقم 216 غرب الدلتا قادم من بورسعيد متجهه من الإسكندرية، على جانبه الأيمن أمام محطة الوقود بعد قرية برج البرلس، فى اتجاهه للإسكندرية بسبب المازوت الذى تواجد على الطريق الدولى الساحلى لعمليات الرصف التى تجرى من كوبرى برج البرلس حتى بر بحرى، بالإضافة لسوء الأحوال الجوية، حيث وصل عدد المصابين لـ21 ننفرد بأسمائهم والإصابات التى أصيبوا بها ومن تم تحويله للإسكندرية.

مصرع تباع وإصابة سائق إثر انقلاب مقطورة بالاسكندرية
واستمراراً لحوادث الاسكندرية..لقى تباع مصرعه وأصيب سائق بكسور وجروح مختلفة بأنحاء الجسم إثر حدوث مصادمة بالطريق الصحراوى بسبب تساقط الأمطار بغرب الإسكندرية.
كان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تلقى إخطارًا من العميد محمد هندى وكيل مباحث غرب يفيد حدوث مصادمة بالطريق الصحراوى ومصرع تباع وإصابة سائق إثر انقلاب سيارة نقل بالطريق.
وانتقل على الفور رجال المباحث بالفحص والمعاينة تبين أثناء سير السيارة مصر نقل بمقطورة قيادة المدعومصطفى إبراهيم 29 سنة سائق بالطريق الصحراوى اختلت عجلة القيادة بيد قائدها نتيجة ابتلال أرضية الطريق بمياه الأمطار مما أدى لانحرافها وسقوطها بمياه الملاحات.
أسفر الحادث عن وفاة تباع السيارة "عبدالرحمن عبدالفتاح" 18 سنة وإصابة قائدها بكدمات بالساق اليمنى تم نقله للمستشفى الجامعى للعلاج.
تم نقل جثة المجنى عليه لمشرحة المستشفى وتم رفع

السيارة وإزالة الحادث وتسيير حركة المرور.
مصرع شخصين فى حادث تصادم بالمنوفية
وقد شهد طريق "كفر داوود – السادات" حادث تصادم أمام مدخل قرية دمشلى بمركز كوم حمادة مما أدى إلى مصرع طالب ومواطن وإصابة عريف بحرس الحدود بإصابات بالغة, تم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.
تلقى اللواء سعيد توفيق أبوحمد مدير أمن المنوفية إخطارًا من مستشفى منوف العام بوصول كل من فادى أشرف عوض الله 20 سنة طالب بكلية التربية النوعية مصابًا بنزيف بالمخ توفى عقب وصوله, كما توفى مجدى مختار التلاوى 35سنة سائق ومقيم بشبين الكوم, بينما أصيب عبدالحميد الشحاب عيسى 23سنة عريف بسلاح حرس الحدود بمطروح باشتباه مابعد الارتجاج.
تم اخطار الشرطة العسكرية وتحرير محضر رقم 2 أحوال قسم منوف وجارٍ إرساله لمركز كوم حمادة بالبحيرة للاختصاص.
مصرع ربة منزل ألقتها نجلتها من شباك القطار
واستمراراً لحوادث القطارات.. لقيت ربة منزل مصرعها تحت عجلات القطار بالدقهلية بعد أن القتها ابنتها من شباك القطار
وكان أهالي قرية كفر الوزير مركز ميت غمر  قد عثروا علي بعض أجزاء لجثة ملقاة على قضبان السكة الحديدية  أمام القرية, وقاموا بتقديم بلاغ إلى مركز شرطة ميت غمر .
تبدأ أحداث الواقعة بعدما قامت الحاجة ثريا حامد السيد  50 سنة ربة منزل ومقيمة بقرية ميت الفرماوي مركز ميت غمر بالذهاب لمقام السيد البدوي بمدينة طنطا بصحبة بناتها أسماء 21 سنة ربة منزل ووفاء 23 سنة وبسيمة 35وزوجها محسن على 41 سنة نجار, وقامت أسماء ابنة المجنى عليها بفعل افعال مخلة بالآداب أثناء عودتهم فى القطار أمام والدتها مما أدى إلى غضب الأم وحدثت مشادة كلامية  بين الأم وابتنها وتكرر نفس الموقف  مرة أخرى وقامت"أسماء" وشقيقتها "وفاء" بقذف والدتهم من داخل عربة القطار علي القضيب حيث مرت عليها عجلات القطار الخلفية مما نتج عنه تمزق أجزاء جسدها إلي أشلاء وتمكنوا من الهبوط الى  محطة  تفهنا الأشراف.
ونظرا لخطورة الواقعة تم تشكيل فريق بحث جنائى بقيادة العميد السعيد عمارة مدير المباحث الجنائية وتم ضبط المتهمين وبمواجهتهم اعترفوا بإلقاء والدتهم من شباك القطار بعدما  قامت بالتعدي عليهم بالسب والشتم علناً داخل القطار  تحرر عن ذلك المحضر رقم 11746 إداري مركز ميت غمر
جرار سكة حديد يدهس معاقاً ذهنياً بأسيوط
دهس جرار سكة حديد استكشافي شاب معاق ذهني أثناء مروره شريط سكة حديد من طريق غير معد للعبور بمدينة صدفا بأسيوط.
تلقى اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط إخطارًا من العقيد عادل مسك مأمور قسم شرطة سكة حديد أسيوط يفيد مصرع المدعو "أبوالحسن سعد مجاهد" ـ 25سنة ـ مقيم بمدينة صدفا "معاق ذهني" إثر اصطدام جرار استكشافى فى طريقه من محافظة سوهاج إلى أسيوط لاكتشاف الخط وأثناء مرور الجرار بمزلقان مدينة صدفا، واصطدم به أثناء مروره شريط السكة الحديد من طريق غير معد للعبور مما أدى إلى مصرعه فى الحال.
تم نقل الجثة إلى مستشفى صدفا المركزى، وتم تحرير محصر بالواقعة وجاري العرض على النيابة.
 

أهم الاخبار