تحت ضغط الظروف المعيشية..

التيار المدني الاجتماعي : الشعب مل من السياسة

أخبار وتقارير

السبت, 16 نوفمبر 2013 13:00
التيار المدني الاجتماعي : الشعب مل من السياسة
كتب - محمد موسى وكريم ربيع:

أكد ناجي الشهابي– المنسق العام للتيار المدني الاجتماعي ورئيس حزب الجيل – أن المرحلة الحالية التي تمر بها البلاد لاسيما حالة التخبط السياسي على الساحة حاليا، والظروف

المعيشية الصعبة أدى إلى شعور المصريين بالملل من الخطاب السياسي وانصرافهم عنه، وهو الأمر الذي دعا تحالف التيار المدني الاجتماعي للاتجاه نحو خطاب بديل يتمثل في بحث طرق  لتتمية المجتمع اقتصاديا واجتماعيا.
وأضاف الشهابي- خلال كلمته بمؤتمر" ثورة الإنتاج نحو مستقبل أفضل" والذي عقده التيار ظهر اليوم في فندق بالهرم ظهر اليوم السبت- أن هناك عدد من المحاور الي تستند عليها  الرؤية الاقتصادية التي يتبناها أعضاء التيار والتي تكمن في تنمية وتعمير سيناء.
وذلك لاستخدامها كخط دفاع أول عن الأراضي المصرية, بالإضافة إلى محور آخر يتمثل في اقتراح نقل العاصمة للخروج مما وصفه بالوادي الضيق الذي نعيش فيها بجانب اقتراح آخر يتعلق بتطوير السكك الحديدية وإقامة خط للسكة الحديدية يربط بين القاهرة وأسوان وذلك من أجل استيعاب الازدحام الهائل الذي تعاني منه العاصمة.
ومن جانبه قال المستشار نبيل عزمي – الأمين العام للتيار المدني الاجتماعي – إن هنالك اقتراحيين رئيسين من شأنهما أن ينقلا مصر إلى مصاف الدول المتقدمة اقتصاديا يتمثان في "

منخفض القطارة" والذي يساهم في توليد الطاقة الكهربائية عبر المياه الجوفية وكذلك استصلاح مزيدا من الرقع الزراعية.
وأضاف عزمي أن هنالك مقترح اخر بعمل خط سكة حديدية يربط بين الجيزة وجنوب الوادي ( حلايب وشلاتين )، وذلك من أجل إعمار الجنوب وإقامة مدن جديدة.
مضيفا بأن الدراسات في هذا الصدد موجودة وأنها سيتم طباعتها عبر كتيب يتم توزيعه لاحقا من أجل عرض الرؤية الاقتصادية لأعضاء التيار من كافة زواياها.
كما شدد عزمي على ضرورة التواصل مع الجامعات المصرية من أجل التوسع في هذه البحوث الهامة التي ستساهم في رقي الاقتصاد المصري على غرار تجربة " النمور الأسوية".
وطالب جمال التهامي– منسق عام مساعد للتيار ورئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة– الدولة بملاحقة من اقترضوا أموالا من أجل إقامة مشروعات اقتصادية ولم يسددوها بعد.
مشيرا إلى ضرورة إعطاء الفرصة للشباب وذلك عبر تقديم قروضا ميسرة لهم تساهم في الحد من أزمة البطالة المتفشية وسط الشباب المصري.
كما طالب باستغلال الموارد المتاحة مستشهدا بجبل "الجلالة" في سيناء والذي يحتوى على أجود أنواع الرخام الغير مستغلة، مطالبا الدولة بإنشاء مصانع هناك وذلك من أجل تطوير عملية تصنيع الرخام مما سيعود بالنقع على مصر من الناحية الاقتصادية.

 

أهم الاخبار