رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.. مواطنون: "كفاية كدة حظر.. تعبنا "

أخبار وتقارير

الخميس, 14 نوفمبر 2013 20:00
فيديو.. مواطنون: كفاية كدة حظر.. تعبنا
كتب- سمر مشهورومحمد السيد

بعد ثلاثة أشهر من المعاناة في ظل تطبيق الحظر، يطوق كثير من المواطنين إلى انتهائه فمنهم من تأثرت حياته العملية، ومنهم من تأثرت معيشته بينما على الصعيد الآخر يرحب به كثيرون رغبة في استشعار الأمان الذي بات مفقودًا بالمجتمع المصري .

وفي سياق، متصل استطلعت "بوابة الوفد" آراء عدد من المواطنين بالشارع المصرى، ومن جانبه قال مصطفى خليل –"مدير إعلانات" - أن حظر التجوال كان له مميزات منها منع السرقة و منع سفك الدماء، موضحًا أنه ساعد أجهزة الأمن على حفظ استقرار البلاد، معقبًا " تطبيقه كان على أعلى مستوى" .
وأيده في الرأي محمود إبراهيم "موظف" قائلا: إنهاء حالة حظر التجوال تتوقف على رؤية الشرطة للموقف مشيرًا إلى أن تطبيقه جعل هناك استقرار فى معظم أنحاء الجمهورية.
بينما اختلف معهما شنودة ميخائيل "بائع " وأوضح أن حظر التجوال كان له أضرار على بعض فئات المجتمع، تمثلت فى إلغاء الورديات ليلاً فى بعض المحال التجارية مضيفا أن إنهاء هذه الحالة سيكون له منفعة على الفئات المتضررة، لافتا بأن الجيش والشرطة استطاعوا الحفاظ على أمن واستقرار البلد.
واتفق معه سيد جمال "سائق تاكس" أن إنهاء

حظر التجوال أمر مرغوب فيه بسبب " لقمة العيش" مضيفا أثناء حظر التجوال كان هناك وقف للحال معربا عن سعادته من تطبيق قرار إنهاء حظر التجوال بعبارة "كفاية كدة حظر".
أما بشأن إمداد حالة الطوارىء، واستمرار حظر التجوال أوضح محمد إبراهيم "موظف خدمة عملاء" أنه لا داع لمد حظر التجوال أكثر من ذلك قائلاً: هناك تكدس مرورى، وتعطيل أعمال بسبب تطبيقه، لافتًا إلى أنه على الشرطة تأمين المواطنين أثناء سيرهم فى الشوارع.
في حين علق تامر شوقى "مدرس"، على موقفه من مد حظر التجوال قائلا: لابد من مده  حتى تظل الأوضاع مستقرة معللاً ذلك بأن تطبيقه خفف من أعمال البلطجة والشغب وترويع المواطنين، مطالبًا الحكومة بضرورة تأمين المواطنين فى الشوارع بعد انتهاء الحظر .

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=H7mU5MQcA84&feature=youtu.be

أهم الاخبار