رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير اقتصادي لساويرس:"أنت بتخرف"

أخبار وتقارير

الخميس, 14 نوفمبر 2013 16:54
خبير اقتصادي لساويرس:أنت بتخرفرشاد عبده
كتب-على عبدالعزيز:

سخر رشاد عبده الخبير الإقتصادي، ورئيس المنتدى المصرى للدراسات الإقتصادية ، من تصريحات المهندس نجيب ساويرس بأن مصر مهددة بالإفلاس ، قائلا: "أنت بتخرف ولا ايه".

وأوضح عبده في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن الإحتياطى النقدى بلغ فى الوقت الحالى 18 مليار دولار، وهو الأمر الذى يشير إلى أن البلاد تمر بأزمات اقتصادية فقط ولا يمكن أن نقول إفلاس.
وفى السياق ذاته، أكد الخبير الاقتصادى، أنه لا يمكن لأى دولة فى العالم أن تتقدم عن طريق طلب المساعدات من الدول الأخرى، مؤكداً على ضرورة أن تكون المساعدات من عمل أبناء الوطن وجهده وعمله، بالإضافة إلى إدراج أنظمة عمل قادرة على التطوير والتقدم.
وأشار رشاد إلى عدة اعتبارات يمكن من خلالها أن ينتعش الاقتصاد المصرى بشكل

سريع، منها ضرورة فرض الأمن وتطبيق القانون لتدفق النقد الأجنبى وزيادة الاستثمارات العربية والأجنبية، وإضافة مجموعة من التشريعات داعمة للاستثمار والمستثمرين، وسياسات جديدة محترمة تقوم على الخبرة والمعرفة وليس المجاملات بالإضافة إلى مجموعة من المشروعات الصغيرة.
كان ساويرس، قد قال فى تصريحات له اليوم إن مصر مهددة بالإفلاس بدون انتعاش اقتصادي سريع، وأضاف بأنه سيستثمر مليار دولار في مصر في 2014 بمجرد إقرار الدستور، مشيرا إلى ضرورة عدم استمرار مصر لطلب المساعدات من دول الخليج.


 

أهم الاخبار