رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زعزوع: السياحة هي الحصان الرابح للاقتصاد المصري

أخبار وتقارير

الأربعاء, 13 نوفمبر 2013 12:03
زعزوع: السياحة هي الحصان الرابح للاقتصاد المصريجانب من المؤتمر
كتب - محمد علي:

أكد وزير السياحة هشام زعزوع أن المؤشرات الحالية تشير إلى أن قطاع السياحة سيشهد انفراجة قريبة في منتصف الموسم الشتوي الحالي بعد رفع 19 دولة حظر السفر إلى مصر، موجها تحية خاصة للحكومة الألمانية لأنها كانت الأولى في مبادرة رفع حظر السفر إلى مصر، جاء ذلك خلال مشاركته في الندوة التي عقدها نادي ليونز العاصمة تحت عنوان السياحة في مصر إلى أين .

استعرض زعزوع جهود الوزارة في مجابهة مقتضيات الموقف الراهن منوها إلى أن الوزارة تنتهج الأسلوب التكتيكي في إدارة الأزمة من خلال خطة التحرك في الأسواق الخارجية بالتنسيق مع المكاتب السياحية في الخارج،

فضلا عن التنسيق القائم بين وزارة السياحة ووزارة الخارجية في إيضاح الصورة الحقيقة لمجريات الامور في مصر بما يستتبع تخفيف تحذيرات السفر إلى مصر.
وأضاف أن الوزارة تستهدف ليس فقط الأسواق الأوربية التقليدية بل تخطو خطوات حثيثة إلى أسواق جديدة مثل البرازيل والصين والهند، مردفاً بأنه جار التنسيق بين وزارتي السياحة والطيران بشأن دعم وتشغيل خطوط جوية من والى تلك المقاصد السياحية .
وقال زعزوع خلال كلمته في الندوة إن مؤسسات المجتمع المدني لها دور لا يمكن
إنكاره في الارتقاء بالخدمة السياحية
من خلال رفع الوعي السياحي بين أفراد المجتمع وتنفيذ مبادرات تستهدف شرائح المجتمع المختلفة فعلى الجميع أن يدركوا قيمة السياحة كأحد اهم مقومات الاقتصاد القومي ، مضيفاً أن السياحة هي الحصان الرابح الذي يجر قاطرة الاقتصاد .
أضاف زعزوع أن الوزارة تبنت عدة مبادرات لتشجيع المجتمعات المحلية على الانخراط في العملية السياحية كمشروع التواصل المجتمعي الذي يتم تنفيذه حاليا في سيناء لتشجيع أبناء سيناء للانخراط في العملية السياحية .
ومن جانبها قالت نجوى عماد رئيس نادي ليونز العاصمة إن تحركات وزير السياحة هشام زعزوع تبعث الامل ليس فقط للسياحة بل للاقتصاد المصري داعية مؤسسات المجتمع المدني التكاتف مع وزارة السياحة لخروج السياحة من كبوتها .
وأعلن نادي ليونز عن مبادرة دعوة 45 نادي ليونز عربي للقيام برحلات إلى مصر بدء من الشهر القادم .

أهم الاخبار