اتحاد الطلاب:المظاهرات ممنهجة لإفشال العملية التعليمية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 12 نوفمبر 2013 20:35
اتحاد الطلاب:المظاهرات ممنهجة لإفشال العملية التعليمية
كتب-على عبد العزيز:

قال محمد بدران رئيس اتحاد طلاب مصر إن أعضاء الإخوان باتحاد الطلاب يمكن أو يمثلوا بلجنة الخمسين المصغرة للتعليم بشرط  تقبلهم فكرة خارطة الطريق وأن يؤمنوا بها ويدعموها.

وأكد بدران خلال كلمته بندوة أكاديمية أخبار اليوم  إلى أنه من حق طلاب الإخوان المتظاهرين رفع إشارات رابعة أو غيرها ولكنه ليس من حق أعضاء هيئة التدريس رفع أى أشارات لإنه فى هذا الحال لا يمثل نفسه ولكنه

يمثل الجامعة الذى ينتمى إليها .
ووصف بدران الجامعات التى لا يتظاهر طلابها بأنها جامعة بدون حياة مؤكداً على ضرورة التظاهر السلمى داخل الجامعات موضحا أن الجامعة هي الأساس فى تعليم السياسة ولكن بدون أى أعمال عنف أو شغب .
وقال "المظاهرات فى الوقت الحالى ليست سلمية وليست تعبيراً عن الرأى ولكنها عملية ممنهجة لإفشال
العملية التعليمية ".
وفى السياق ذاته أشار بدران إلى أن تحديد مكان المظاهرات داخل الجامعة ليس معناه التضييق على المتظاهرين ولكنه لمنع التصادم والاشتباك بين المظاهرات المؤيدة والمعارضة بالجامعة.
وأشار بدران إلى أن دستور 2012 لم يهتم بالتعليم بالشكل الكافى لافتا الي انة سوف يتضح الفرق بينه وبين دستور 2013 بالنسبة للمواد الخاصة بالتعليم فى الأيام القادمة.
وأوضح بدران بأنه تم إضافة 8 مواد خاصة بالتعليم  بدستور 2013 بالإضافة إلى السعى المستمر لإضافة مواد واضحة وصريحة لدعم وتطوير البحث العلمى بدلاً من مادتين فقط فى دستور 2012.

 

أهم الاخبار