رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الأيوبي: 38% من لاجئي سوريا لا يملكون مصدر دخل

بوابة الوفد الإلكترونية

أوضح زياد الأيوبي، مسئول الخدمات الاجتماعية، فى المفوضية السامية لشئون اللاجئيين, أن هناك دراسة أجرتها المفوضية السامية عن أوضاع اللاجئين السوريين فى مصر, وأظهرت الدراسة أن معظم اللاجئين السوررين يعانون صعوبات فى تأمين الحد الأدنى للمعيشة, وأن ظروف حياتهم اختلفت تماما بعد أحداث يونيو ويوليو 2013.

وأضاف الأيوبى خلال ندوة بعنوان "لاجئو سوريا فى مصر..آليات الحماية والمساعدة"، اليوم الثلاثاء، بأحد الفنادق الكبرى، أن الدراسة أظهرت أن هناك 79% من المبحوثين يوجهون صعوبة فى دفع الإيجار , وأن 43% من أطفال الأسر المبحوثين غير مسجلين فى المدارس المصرية, وأن هناك 62% من اللاجئيين لديهم مشاكل صحية .
كما أشارت الدراسة إلى أن هناك 75% من الأطفال يذهبون إلى المستشفيات الحكومية تابعة للجمعيات الخيرية, و55% لم يتمكنوا من دفع تكاليف العلاج, وأن هناك 38% من الأسر لا تملك أى مصدر من الدخل بل يعانون من صعوبات عديدة فى إيجاد مصادر الدخل.
وأشار الأيوبى إلى أن مفوضيات الأمم المتحدة لشئون اللاجئين قامت بمواكبة التصاعد فى حدة الأزمة من خلال تطوير برامجها لتتناسب مع ازدياد عدد الوافدين السورين وسوء أوضاعهم المعيشية.