رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العراق ترحل مصريًا لإساءته للشعائر الحسينية

 رئيس الوزراء نوري
رئيس الوزراء نوري المالكي

أكدت قيادة عمليات البصرة صدور أمر بإبعاد موظف مصري يعمل في شركة (بيكر هيوز) النفطية الأمريكية لإساءته للشعائر الحسينية وعدم احترامه لشهر محرم الحرام.

وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن عبد الأمير رشيد في تصريح لصحيفة الصباح العراقية شبه الرسمية نشرته في عددها الصادر اليوم الثلاثاء ‘إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي أمر بإبعاد الموظف المصري سرور محمد سرور الذي يعمل في شركة بيكرهيوز الأمريكية العاملة بعقد مع شركة بي بي لتطوير حقل الرميلة في البصرة الى خارج العراق ، موضحا أن أمر الإبعاد جاء لإساءة الموظف المصري للشعائر الحسينية وعدم احترامه لحرمة شهر محرم الحرام والمعزين المسلمين في جميع انحاء العالم في استشهاد الإمام الحسين (ع ) وصحبة الأبرار في واقعة الطف".
ونفى مصدر أمني في شرطة نفط الجنوب اليوم اقتحام مواطنون غاضبون لموقع شركة بيكرهيوز النفطية الأمريكية على خلفية اساءة أحد موظفيها للرموز الإسلامية ، مؤكدا تأمين سلامة الموقع والعاملين

فيه من قبل القوات الأمنية.
كان مصدر لم يذكر اسمه كشف الليلة الماضية أن رئيس الوزراء نوري المالكي أمر بترحيل موظف مصري يعمل لدى شركة بيكر هيوز الأمريكية بعد أن اتهم بتمزيق راية الإمام الحسين وبعض اللافتات التي تحمل كلمات التعزية واستذكار شهر محرم الحرام.
فيما نقلت مصادر عن عضو مجلس محافظة البصرة محمد المنصوري أنه يعتزم رفع كتاب رسمي الى مجلس المحافظة للمطالبة بإلغاء عقد عمل الشركة الأمريكية بعد تجاوز هذا العامل على لافتات وأعلام حسينية وتمزيقها.
وأضاف المنصوري إن مجلس محافظة البصرة سيتخذ قرارًا بطرد هذه الشركة من البصرة ومحاسبة الشخص الذي تجاوز على الشعائر الحسينية قانونيًا.