بالصور..الحياة تعود لـميدان "رابعة"عقب افتتاحه

أخبار وتقارير

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 17:40
بالصور..الحياة تعود لـميدان رابعةعقب افتتاحه
كتب -حمدي أحمد وزينب القرشي

عادت الحياة لطبيعتها لميدان "رابعة العدوية" ظهر اليوم بعد فتح قوات الأمن الميدان لأول مرة بعد إغلاقه لأكثر من شهرين منذ فض اعتصام رابعة أمام حركة المرور فى اتجاهاته الأربعة وسط حالة من الفرحة والسعادة بين المواطنين .

وشهد ميدان رابعة اليوم حالة من السيولة المرورية والانتظام فى اتجاهاته الاربعة حيث التزم المواطنون والسائقون بتعليمات رجال المرور لهم ، كما شهد تواجد مكثف من جانب قوات الأمن من الشرطة والجيش.
وتمركزت 3 سيارات أمن مركزى وسيارتين تابعتين للقوات المسلحة وذلك لتأمين الميدان أثناء افتتاحه ومتابعة سير حركة المرور طوال اليوم .
وفى السياق ذاته قام رجال المرور بتوزيع كتيبات إرشادية صغيرة على السائقين والمارة لتوعيتهم بأهمية احترام المرور ضمن حملة "المصري يقدر" والتي أطلقتها وزارة الداخلية قبل أيام حيث قابل السائقون ذلك

بالترحاب الشديد وفى بعض الأحيان كان بعض السائقون يطلبون بأنفسهم الحصول على الكتيبات الإرشادية من رجال المرور.
وأشار أحد رجال المرور إلى أن اليوم مر بصورة طبيعية وبدون أى مشاكل من جانب السائقين، واصفا سلوك المواطنين بالسلوك المحترم مشيرا إلى أن المواطنين استجابوا بشكل كبير لتعليمات رجال المرور إلا فى بعض الحالات الفردية التى كان بها زحام شديد .
وقال محمد احمد "موظف" أن الوضع هادئ جدا بمنطقة رابعة  وأصبح فى منتهى الجمال بعد ترميمات الجيش للميدان وللمسجد  مؤكدا أن الافتتاح سهل عليه الكثير من الأمور قائلا: "فرق معانا كتير اوى اوى وإن شاء الله هنصلى فى الجامع قريب".
وتمنى ابراهيم على إن "الدنيا تمشى" موضحا أن نتيجة الافتتاح اليوم لن تظهر حاليا ولكن ستظهر بعد فترة  في السيولة المرورية بمدينة نصر مشيرا إلى أن هناك البعض لم يعلم بأن الميدان تم افتتاحه حتى الآن.
وعلقت إحدى أصحاب السيارات على الافتتاح بقولها"ما شاء الله تسلم الأيادى"كما أشادت فى الوقت نفسه بدور رجال الأمن والمرور فى تأدية عملهم فى تنظيم المرور قائلة: "ربنا يعينهم".
وأكد احمد سالم أن قرار افتتاح ميدان رابعة العدوية، قرار جيد لأن الدنيا لازم تمشى مشيرا إلى أن الوضع الحالى أفضل من السابق .
وشكر "على احمد" القوات المسلحة والشرطة على مجهودهم فى إعادة ترميم المسجد وافتتاح الميدان مرة أخرى موجها التحية إلى رجال القوات المسلحة والفريق السيسى والهيئة الهندسية للقوات المسلحة والشرطة المدنية .
فيما قال "حسن عادل" إن ما حدث اليوم فى الميدان لم يختلف كثيرا عن السابق، مشيرا إلى أن الافتتاح يمكن أن يكون سهل حركة المرور لكن لم يساعدنا نفسيا فى نسيان جراح الماضى ووقوع العديد من الشهداء فى هذا الميدان .

 

 

 

أهم الاخبار