البرعى:"هقول نعم للدستور من غير ماأشوفه"

أخبار وتقارير

الاثنين, 11 نوفمبر 2013 11:42
البرعى:هقول نعم للدستور من غير ماأشوفهد. أحمد البرعي
كتب - محمود فايد ونورهان عمرو:

أعلن د.أحمد البرعى, وزير التضامن الاجتماعى, عن قبوله للدستور القادم, الذى تعده لجنة الخمسين, والتصويت عليه بـ"نعم" بالرغم من عدم الانتهاء منه خلال هذه المرحلة قائلا:"هقول نعم  على الدستور من غير ما أشوفه بالرغم من عدم الانتهاء منه عشان مصر ومن أجل مستقبل أفضل وإثبات أن المصريين قادرين على التغير".

وأضاف البرعى -فى ندوة المركـــــز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية حــــــول "القضايا الخلافية في الدستور والنظام الانتخابي المرغوب اليوم الإثنين:-" عايز أقول على حاجة المسألة مهمة وليست مجرد دستور وإنما هو الحكم على مدى شرعية ثورة الشعب  فى 30 يونيو  وبالتالى لابد من الخروج للميادين والموافقة على الدستور لكى نثبت للعالم أننا

قادرون على تعديل الدستور وأيضا الإطاحة به  والإطاحة بأى نظام يحاول ترسيخ الديكتاتورية".
وتابع البرعي:"هنصوت بنعم لكى نمرر هذه المرحلة  وإثبات التغير ومن ثم  الدستور قابل للتغير وإذا اختلفنا على شيء نقوم بتعديله فى الفترة المقبلة".
واعتبر البرعى أن عدم تمرير الدستور بأنها سيترتب عليها نتائج سلبية كبرى فى الشارع المصرى وستكون هناك مشاكل داخلية نحن فى غنى عنها ومن ثم لابد من دعم الدستور وتمريره من أجل التغير الحقيقى وإزالة أى ضغوط تمارس على الجانب المصرى, قائلا:"الوضع الدولى بدأ يتحرك بعض الشيء خاصة فى
ظل المناورة الدبلوماسية التى قادتها وزارة الخارجية لإعادة توازن العلاقات المصرية الدولية ومن هنا أحيى السفير نبيل فهمى بهذا الدور".
ولفت وزير التضامن إلى أن بشائر إعداد الدستور إيجابية خاصة بعد المرحلة الأخيرة فى إلغاء مجلس الشورى ومن ثم يكون التغير للأفضل قادم ولابد من تمرير الدستور بأى طريقة.
واختتم البرعى كلمته بأنه طوال الأعوام الماضية عايشنا طوال حكم الإخوان عصر الردة ولابد من الاستمرار فى الاهتمام بالمرأة والطفل.
يشار إلى أن المركـــــز القومي للبحوث الجنائية والاجتماعية يعقــــد حلقـــــة نقاشيــــة حــــــول “القضايا الخلافية في الدستور والنظام الانتخابي المرغوب” بحضور الدكتور وزير التضامن الاجتماعي أحمــد البرعــي, في إطار اهتمام المركز برصد كل القضايا المجتمعية وإخضاعها للتدقيق والتحليل العلمي، كما تم إجراء استطلاع رأي، ورصد للتناول الإعلامي لقضيتي النظام الانتخابي المرغوب والقضايا الخلافية في الدستور.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal

أهم الاخبار