رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لن يتجرأ إخوانى علي التظاهر بتعديل قانون العقوبات

بوابة الوفد الإلكترونية

طالب اللواء فاروق المقرحى مساعد وزير الداخلية الأسبق, الحكومة بوضع  جماعة الإخوان المحظورة, ضمن لائحة الإرهاب الدولى, وتعديل قانون العقوبات من المادة 89 إلى 102 الخاصة الإرهاب, مؤكداً أن هذا لو حدث لن يتجرأ إخوانى على التظاهر بالشارع, وستنهزم تظاهرات الإخوان.

وأوضح المقرحى أن قانون الطوارئ وحالة حظر التجوال لم تطبق منذ فرضها بالبلاد سوى على الرئيس المخلوع حسنى مبارك فى تحديد إقامته الجبرية ".
وأضاف المقرحى, في تصريحات لـ"بوابة الوفد" , إنهاء إلغاء حالة حظر التجوال وقانون الطوارئ لن تؤثر على الأوضاع الأمنية, معللاً ذلك بأن فرض الحظرلمدة 4 ساعات فقط فى الوقت الحالى غير مجدى, وغير مؤثر خاصة مع بسط أجهزة الأمن سيطرتها على البلاد.
وأشارمساعد وزير الداخلية الأسبق, أن إلغاء الطوارئ وحظر التجوال أفضل بكثير من بقائهم, بسبب تأثير سلبيات الحظر و الطوارئ على

وضع وحالة مصر أمام جميع الدول العالم .
وأوضح اللواء فاروق المقرحى, أن حالة الطوارئ لا يمكن مدها بالبلاد إلا بحالتين, الأولى هى استفتاء الشعب عليه, والثانية هى, إعلان دستورى جديد يصدر من  رئيس الجمهورية المستشارعدلى منصور .
يذكر أنه تم تعديل  المواد الخاصة بالجرائم الإرهبية بالباب الثانى من قانون العقوبات في عام 1992 بهدف مكافحة الإرهاب  والتطرف الذى كانت تقوم به الجماعات الإسلامية, كما أن جماعة الإخوان هى الفصيل السياسى الوحيد التى, وافقت على هذا  التعديل فى حين رفضته باقي قوى المعارضة المدنية.