رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

وزير التعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان مجمع مدارس المعصرة بحلوان

د. محمود أبوالنصر
د. محمود أبوالنصر وزير التعليم

افتتح الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم  والدكتور مصطفى السعيد محافظ القاهرة صباح اليوم مجمع مدارس المعصرة والذي يشمل3 مدارس تابعة لإدارة المعصرة التعليمية هي مدرسة 25 يناير التجريبية، ومصر المعمارية الصناعية، و30 يونيه التجريبية لغات .

رافق الوزير والمحافظ خلال الزيارة الأنبا بسنتي أسقف حلوان والمعصرة والتبين وعدد كبير من قيادات الوزارة والقيادات التعليمية بمديرية القاهرة التعليمية .
أكد الوزير خلال الافتتاح أنه يتم حاليا التفاوض مع نقابة المهندسين حتى يصبح خريجو المدارس الفنية الصناعية أعضاء في النقابة، لاعتبار خريج الثانوي الفني الصناعي مساعد مهندس .

ومن جهةٍ أخرى أشار الوزير الى أنه يتم حاليا بناء 200 مدرسة تم إسنادها بالأمر المباشر إلى هيئة الأبنية التعليمية وتشارك القوات المسلحة في بنائها .
بدأت الجولة بافتتاح مدرسة 25 يناير التجريبية ــ بتكلفة 4 ملايين جنيه ــ  حيث انتظمت بها الدراسة ابتداءً من هذا العام  في صفوف المرحلة الابتدائية، بعد أن كانت قاصرة على

رياض الأطفال، ومن المقرر أن تكون مدرسة لمرحلة التعليم الأساسي بعد إضافة الصفوف الإعدادية إليها .
وتم عرض فيلم تسجيلي عن جهود المدرسة ومشاركة الإدارة التعليمية في العديد من هذه الجهود .
وافتتح الوزير والمحافظ مدرسة مصر المعمارية الصناعية والمقامة على مساحة 13.972 متر مربع بتكلفة 7 ملايين جنيه . وشاهدا عروضا رياضية للطلاب وأثنيا على مستواهم المتألق، ثم انتقلا لتفقد الورش التي يدرس بها الطلبة واستمعا الى شرح أحد المدرسين، وتعرفا على الأقسام التي يلتحقون بها وهي النجارة ، الصحية ، الخرسانة ، البناء .
واختتم الوزير والمحافظ زيارتهما بافتتاح مدرسة 30 يونيه التجريبية لغات .