عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نصير:قتل الله السياسة التى فرقت بين الإنسان وأخيه

د. آمنة نصير
د. آمنة نصير

أكدت الدكتورة أمنة نصير، عضو في مجلس القومي للمرأة، والاستاذة بجامعة الأزهر، أن الوطن الآن بحاجة إلى السلام بين كل المواطنين، مشيرة إلي أنه عندما جاء عمر بن العاص إلى مصر اعطى الأمن والأمان للأقباط والبابا بنيامين وقال له: "أخرج أهلك وارعي أموالك".

وأضافت نصير- خلال كلمتها "التمييز الإيجابي هو الطريق الصحيح للمواطنة"-  أن الدين الإسلامي أمن الكنائس، ولكن يقوم بعض المتطرفين الآن بترويع لأقباط وحرق الكنائس، مستنكرة بشاعة المتطرفين قائلة: "قتل الله السياسة التي فرقت بين الإنسان أخيه الإنسان"، وقد قال الله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم" ولم يقل للمسلم فقط.
وتساءلت نصير هل "كتب علي الأقباط الاضطهاد من الرومان والمسلمين في هذا الزمان؟، معربة عن استيائها من عدم قيام بعض السلفيين بالوقوف دقيقة

حداد في برلمان 2012 في الوقت الذي توفي فيه البابا شنودة، مستشهدة بموقف الرسول صلي الله عليه وسلم حينما، وقف في مرور جنازة اليهود.
وتابعت: "أنا لست مع الكوتة للمرأة والأقباط", وذلك ليختار المواطنين مرشحهم دون تمييز، متمنية أن يتم تمثيل المرأة والأقباط في البرلمان بشكل كبير.
فيما نشبت مشادة كلامية مع الدكتورة أمنة نصير وأحد الشباب القبطي الذي قال لها إن الكوتة من حق الأقباط للتمثيل الجيد في البرلمان.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal