رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير: قانون التظاهر لن يطبق إلا فى أضيق الحدود

أخبار وتقارير

الخميس, 07 نوفمبر 2013 19:06
خبير: قانون التظاهر لن يطبق إلا فى أضيق الحدود
كتب-على عبدالعزيز:

توقع حسين عماد الخبير الأمنى ومساعد وزير الداخلية السابق عدم تطبيق قانون التظاهر المقررالعمل به عقب انتهاء حالة الطوارئ منتصف الشهر الجارى إلا  فى أضيق الحدود مثله مثل حالة الطوارئ.

وأوضح عماد أن قانون  التظاهر سيتم وقف العمل به عقب انتخاب مجلس شعب جديد, مشيراً إلى أن العبرة ليست بقانون وإنما بكيفية تفعيله مع المتظاهرين.

وأشار عماد، فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" إلى أن قانون

التظاهر يوجد به بعض الأشياء المكرره ويحوي  بعض النصوص  القديمة مثل قانون الأرهاب المنفذ بالفعل منذ الثمانينيات , مطالبا باعادة التفكير فى العديد من نصوص القانون مثل " حق وزارة الداخلية الإعتراض على تنظيم أى من المظاهرات ويلجأ منظمو التظاهر إلى قاضى الأمور الوقتية للتظلم من قرار الفض".
وأضاف الخبير الأمنى أن ذلك
النص سيحدث إصطدام فى المواد الدستورية وسيكون قانون غير دستورى لأن الدستور نفسه يتيح حق التظاهر مشيراً إلى أنه بذلك لا يصلح لأن يكون قانوناً للتظاهر ولابد من تعديله.
واختتم مساعد وزير الداخلية السابق تصريحاته مؤكدا أن انتهاء حالة الطوارئ فى متنصف الشهر القادم هو شئ مهم ومطلوب منذ فترة, لأنه يدرج مصر تحت مرتبة جيدة بين المجتمع الدولى وسيترك أثراً إيجابياً على جميع المجالات فى مصر , وسينظر لها العالم بشكل مختلف ويظهر مدى الاستقرار وعدوة الحياة إلى طبيعتها فى البلاد.

 

أهم الاخبار