رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصرللطيران تشارك بجمعية الاتحاد العربى للنقل الجوى

بوابة الوفد الإلكترونية

شارك الطيارحسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصرللطيران باجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد العربي للنقل الجوي المسئولة عن وضع السياسات والاستراتيجيات الخاصة بالاتحاد العربي للنقل الجوي.

جاء هذا الاجتماع قبل الافتتاح الرسمي للجمعية العامة رقم 46 الاتحاد العربى للنقل الجوى " الأكو " الذى افتتح  مساء أمس بالعاصمة القطرية "الدوحة " ، بحضور عبد الوهاب تفاحه أمين عام الاتحاد ورؤساء مجالس إدارات شركات الطيران العربية  الأعضاء فى اللجنة التنفيذية.

ناقش اجتماع اللجنة التنفيذية موضوعات هامة منها قضية حقوق المسافرين وتأثير القوانين المختلفة على شركات الطيران والتعديل المقترح من قبل المفوضية الأوربية حول حقوق المسافرين فى الاتحاد الأوربي والتعويضات المستحقة في حالات التأخير وإلغاء الرحلات، ويتعاون الاتحاد العربي مع الأليات والمنظمات الدولية الأخرى لمحاولة التغلب على بعض النقاط السلبية لمقترح هذا القانون.
وفي هذا الصدد صرح الطيار حسام كمال بأن "الاتحاد العربي للنقل الجوي يرى ضرورة تطبيق تشريع عالمي موحد لضمان حقوق الركاب دون الأضرار بمصالح شركات الطيران، وذلك تحت مظلة المنظمة الدولية للطيران المدنى "الأيكاو" وفى ضوء بنود اتفاقية منتريال عام 1999، والتي وقعت عليها جمهورية مصر العربية، حيث يوجد حالياً أكثر من 50 تشريعا مختلفا على مستوى العالم مما يزيد من الأعباء على كل الركاب وشركات الطيران على جد

سواء".

كما ناقشت اللجنة التنفيذية موضوع البيئة والطيران ومقترح المفوضية الأوربية بتطبيق نظام جديد لتجارة الانبعاثات على شركات الطيران التي تطير لأوربا من خارج المجال الجوي الأوربي  وقد لاقى هذا المقترح اعتراضا كبيرا من جميع أعضاء اللجنة التنفيذية.
كما ناقش التعاون المشترك في مجال الصيانة بالمحطات الخارجية، وعلق كمال قائلاً بأن "الأبحاث أثبتت أن الشراء المشترك لخدمات الصيانة بالمحطات الخارجية وكذلك قطع الغيار سيحقق وفراً كبيراً لشركات الطيران الأعضاء المشتركة فيه ، وتترأس حالياً مصر للطيران اللجنة المشكلة لتنفيذ هذا المشروع ".
الجدير بالذكر أن فعاليات الجمعية العامة بدأت صباح يوم الثلاثاء 5 نوفمبر وتناقش فيها العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لشركات الطيران العربية.
ومن المقرر أن يحضر فعاليات الجمعية توني تايلور الرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي "الأياتا" وسيلقي كلمة عن النمو المضطرد لصناعة النقل الجوي بالمنطقة العربية.