رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دعم أمريكا لخارطة الطريق مناورة سياسية

احمد دراج
احمد دراج

أكد الدكتور أحمد دراج، القيادي بالجمعية الوطنية للتغيير، أن تصريحات جون كيري، وزير الخارجية الأمريكي، عن دعم الإدارة الأمريكية لخارطة الطريق في مصر يدل على أن الإدارة الأمريكية نفعية، موضحاً أن هذه الدول تدار بالمصالح وليس بالصداقات.

وقال دراج فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد، اليوم الثلاثاء، إن الإخوان أصبحوا خارج اللعبة السياسية، لذلك اتجهت الإدراة الأمريكية إلى من يدير السلطة فى مصر فهمم يبحثوا عن مصالحهم بالدرجة الأولى.
وأضاف دراج أنه ليس بالضرورة أن تكون تصريحات وزير الخارجية الأمريكي متفقة مع الواقع، فربما تكون مناورة سياسية أو إعطاء النظام الحالى من طرف اللسان حلاوة وكذلك الطرف الآخر وعود أخرى.
وأوضح دراج أن الإدارة الأمريكية لا تعمل فى اتجاه واحد بل تتتعامل مع أكثر من شريك، مشيرًا إلى أنها وجدت مصالحا مع ثورة 30 يونيو لذلك لن تتأخر عة الالتحاق بقطار 30

يوينو وفى الوقت نفسه تجرى اتصالات مع الطرف الآخر.
وعن ارتباط موعد زيارة "كيرى" بمحاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، قال دراج إن زيارة وزير الخارجية الأمريكى فى هذا التوقيت متعمدة والا لما زار مصر فى أى وقت أخر، مؤكدًا أنه يريد أن يجنب الولايات المتحدة الفضائح التى ستكشفها محاكمة المعزول حول علاقة الإخوان بالأمريكان.
وتابع أنه ربما تعتبر زيارة كيرى رسالة لإعطاء الجماعة المحظورة دفعة نفسية من خلال الحضور فى هذا التوقيت بالذات.
وكان جون كيري وزير الخارجية الأمريكي قد أعلن أمس دعم واشنطن لخارطة الطريق في مصر.