رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

للمطالبة بإنشاء كلية متخصصة

طلاب قسم "الهندسة الزراعية" يتظاهرون أمام "الأعلى للجامعات"

أخبار وتقارير

الخميس, 31 أكتوبر 2013 15:53
طلاب قسم الهندسة الزراعية يتظاهرون أمام الأعلى للجامعات
كتبت ـ سارة محسن وتصوير: محمد كمال

تظاهر ظهر اليوم العشرات من طلاب قسم الهندسة الزراعية بكلية الزراعة جامعة عين شمس أمام مقر المجلس الأعلى للجامعات بجامعة القاهرة.

طالب المتظاهرون بفصل القسم عن كلية الزراعة؛ وفتح كلية جديدة باسم الهندسة الزراعية. أكد الطلاب المعتصمون؛ أنهم وقعوا فريسة لخداع وزارة التعليم العالي التي وضعت طابعاً لكلية الهندسة الزراعية جامعة عين شمس أثناء تقديمهم أوراق التنسيق، وفوجئوا بعد انتظام الدراسة أنها مجرد قسم داخل كلية الزراعة.
وأكد الطلاب أن القسم بجميع الفرق والممتنعين عن الدراسة أنهم تقدموا بأوراقهم إلى الكلية بناء على مجموعهم الذي تعدى الـ 90% في

الثانوية العامة علمي رياضة، وتمت مساوتهم بالطلاب الحاصلين على 50 % و60%.
ولفتوا إلى أن وزارة التعليم العالي أصدرت قراراً منذ سنوات بفصل القسم عن الكلية، إلا أنها لم تنفذه حتى الآن على الرغم من احتجاجات الطلاب المستمرة.
وقالت الطالبة أسماء على عرابي بالفرقة الثالثة إنهم يحصلون على حقهم في التعليم الجيد.
وطالبت بمساواتهم بكلية الهندسة الزراعية بجامعة الأزهر التي عانى طلابها من نفس الأزمة في فترة قريبة، وقامت الجهات المختصة بحل مشكلة الطلاب وفتح الكلية وتوفيق
أوضاع الخريجين من نفس القسم.
وأشارت إلى مقابلة مجموعة من الطلاب مع المسئولين في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، والذين تعهدوا بفصل القسم بكلية جديدة إلا أنهم لم يقدموا أية حلول جدية على أرض الواقع.
واستنكر الطلاب أثناء وقفتهم أمام «الأعلى للجامعات» تدريسهم 30% من أقسام الحشرات التي لا تمت بصلة لدراسة الهندسة الزراعية.
ورفع الطلاب المتظاهرون لافتات منها «الهندسة الزراعية..حقيقة..أم سراب»، و«طلاب مش بلطجية هدفنا إنشاء كلية»، و«يا عميد الكلية من حقنا نكون كلية».
ورددوا هتافات مثل «يا دي الذل ويا دي العار..علمي رياضة يشرح صرصار»، و«قولتوا قرار ورجعتوا فيه..الكلام بقى كدب يا بيه»، و«هي الوزارة عايزة إيه..عايزة الطالب يغمي وعينيه»، و«التعليم بيجري في دمي..والكلية هي همي»، و»مجموعنا فوق الـ 90% وفي الزراعة مرمين.

أهم الاخبار