رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوعيطة يناقش الأوضاع المالية لصندوق الطوارئ

كمال أبوعيطة
كمال أبوعيطة

اجتمع كمال أبو عيطة - وزير القوى العاملة والهجرة، مع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق، وتطور الإعانات المنصرفة للعاملين بالمنشآت وفقًا للغرض من إنشاء الصندوق، والذي يتمثل في تقديم إعانات للعاملين بالمنشآت، التي يعترض نشاطها بعض المشكلات التي تؤدي إلى توقف جزئي أو كلي للنشاط.

وأكد الوزير أنه وفقًا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق بشأن منح الإعانات والتي تحدد تلك الإعانات بواقع 100% من الأجر الأساسي للعامل بحد أدنى 200 جنيه شهريًا، فقد بلغت إعانات الطوارئ المنصرفة للعاملين بالمنشآت حتى نهاية سبتمبرهذا العام  نحو 213.0  مليون جنيه استفاد منها عدد 242981 عامل بعدد 1217 منشأة.

وفي سياق مختلف اجتمع  الوزير  مع مجلس إدارة صندوق تمويل التدريب والتأهيل لمناقشة الأوضاع المالية للصندوق والمشاكل التي تعترض تحصيل مستحقاته لدى المنشآت الخاضعة وموقف الأنشطة التي يزاولها الصندوق، والتي تتمثل في  مساهمة الصندوق في تمويل تكلفة

التدريب بالمنشآت والتي بلغت 14.1 مليون جنيه.ومساهمة الصندوق في تمويل إنشاء مراكز تدريب جديدة  بالمحلة الكبرى. وبمحافظة قنا ومحلة مرحوم بمحافظة الغربية.

وقد بلغت إجمالي قيمة المساهمات حتى30 سبتمبر هذا العام  مبلغ 11.1 مليون جنيه ومساهمة الصندوق في تمويل الجوانب الفنية للعملية التدريبية لكل منمركز التدريب المهني التابع للنقابة العامة للعاملين بصناعات البناء والأخشاب، ومساهمات الصندوق بنسبة 50% مع برنامج إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني بشأن تنفيذ مشروع قومي للتدريب من أجل التشغيل.
وقد بلغت إجمالي قيمة المساهمات حتى 30 سبتمبر العام الحالى  مبلغ 572 ألف جنيه.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal