رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

0.8% زيادة في ايرادات قناة السويس خلال الربع الثالث من العام الجاري

أخبار وتقارير

الاثنين, 28 أكتوبر 2013 08:40
0.8% زيادة في ايرادات قناة السويس خلال الربع الثالث من العام الجاريصورة ارشيفية لقناة السويس
الاسماعيلية - ولاء وحيد

 

حققت  قناة السويس خلال الربع الثالث من العام الجاري ايرادات  بلغت مليار و326  مليون دولار بزيادة بنسبة 0.8% عن  ايراداتها خلال نفس الفترة  من

العام الماضي والتي بلغت مليار و315  مليون دولار بواقع 11 مليون دولار  .

وذلك حسب ما ذكرت احصائية رسمية صادرة من هيئة قناة السويس ونشرت مساء امس –الاحد - على الموقع الرسمي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار للحكومة المصرية .

واكدت الاحصائية ان اعداد وحمولات السفن المارة بالقناة خلال الفترة من 30 يونيو الماضي وحتى نهاية سبتمبر من العام  الجاري  سجلت  تراجعا في معدلاتها حيث انخفضت حمولات السفن الصافية بنسبة 5.1% وقالت الاحصائية ان حمولات السفن الصافية بلغت 235 مليون طن مقابل 248 مليون طن حققتها القناة خلال نفس الفترة  من

العام الماضي .

وقالت  الاحصائية ان اعداد السفن التي مرت بالقناة خلال الثلاثة اشهر  بلغت 4224 سفينة بانخفاض بنسبة4.4% عن نفس الفترة  من العام الماضي والتي بلغت 4423 سفينة .

وارجع مسئول  بهيئة قناة السويس-طلب عدم ذكر اسمه  - ارتفاع الايرادات خلال الثلاثة اشهر الماضية  رغم تراجع حمولات السفن الصافية لزيادة رسوم المرور التي فرضتها ادارة قناة السويس على السفن بكافة انواعها المارة بقناة السويس والتي بدأ تطبيقها في اول مايو من العام الجاري.واشار لاهمية سياسة قناة السويس المرنة في تطبيق رسوم المرور وجذب قناة السويس لخطوط ملاحية عالمية .

وتوقع  المسئول  ان تشهد عائدات

القناة زيادة مع عام 2014 تزامنا مع بدء تعافي الازمة المالية في منطقة اليورو وارتفاع معدلات حركة التجارة الدولية .

وقال سمير معوض الخبير البحري في مصر ان عائدات قناة السويس ترتبط في ارتفاعها بعاملين اهمها حركة التجارة العالمية وحركة العرض والطلب على النفط بدول الخليج العربي .

واعلنت قناة السويس في تصريحات صحفية مؤخرا ان قناة السويس لم تتأثر بالاحداث السياسية والاوضاع الجارية التي تشهدها البلاد وقال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ان هناك زيادة في معدلات حركة الملاحة المارة بقناة السويس وارجع ذلك للمنظومة الامنية والعسكرية التي تتولى تأمين حركة الملاحة الدولية في المجرى الملاحي ولثقة المجتمع الدولي في منظومة التأمين .

واستهدفت جماعات جهادية  اطلقت على نفسها "كتائب الفرقان " سفينة حاويات ترفع علم بنما  اثناء مرورها  بقناة السويس في اواخر اغسطس الماضي حيث اطلقت صاروخين على السفينة اثناء مرورها بالقطاع الشمالي بقناة السويس ولم تؤثر محاولة الاستهداف على انتظام حركة الملاحة الدولية بقناة السويس.

أهم الاخبار