رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المهدى:خارطة الطريق ستنقلنا لمجتمع المواطنة

أخبار وتقارير

الأحد, 27 أكتوبر 2013 11:05
المهدى:خارطة الطريق ستنقلنا لمجتمع المواطنة
كتب – منة الله جمال وسارة سمير:

أكد المستشار محمد أمين المهدى وزير العدالة الانتقالية أن الجميع ملتزمون بتنفيذ خارطة الطريق، موضحًا أن ذلك سينقل البلاد إلى مجتمع تتحقق فيه كامل حقوق المواطنة.

وأوضح المهدى - خلال توقيع وزارة العدالة الانتقالية برتوكول تعاون مع المجلس القومى لحقوق الإنسان، اليوم الأحد بمقر المجلس-، أن توقيع برتوكول يعنى أن الدولة والحكومة ملتزمة تمام الالتزام بأن تشارك المجتمع

المدنى بكافة منظماته ومؤسساته فى صياغة ومتابعة الشأن العام.
وقال وزير العدالة الانتقالية إنه يأتى على رأس هذه المنظمات المجلس القومى لحقوق الإنسان الذى لم تكن سنواته السابقة ذاهية وإنما عمل على إبراز الانتهاكات ولم تثنيه سلطة ولم يقصر عن أداء الواجب وأعد تقارير عديدة فى كافة أطواره
منذ نشأته.
وأشار إلى الهدف من توقيع هذا البرتوكول ليس دعائيًا أو استهلاكيًا وإنما هو منهج تطبيقى فى إعداد القوانين وعلى رأسها مشروع قانون بشأن حق التظاهر والتعبير.
وأضاف أن دلالة توقيع البرتوكول تأتى من صدق وإخلاص الحكومة بمختلف أجهزتها، مؤكدًا أن الحكومة ستتواصل مع كافة المنظمات المجتمعية.
ولفت المهدى إلى أن مضمون الاتفاق والبرتوكول يحمل أمرين الأول الاستعانة بالخبرات المتراكمة فى المجلس للاستعانة به فى تخطى المرحلة السابقة إلى مرحلة مستقبلية تتحقق فيها حماية الحريات وصونها.

أهم الاخبار