رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ضبط 55 مطلوبًا وتدمير نفقين و7 عشش بشمال سيناء

قوات الجيش المصري
قوات الجيش المصري في سيناء

أكد مصدر عسكرى أن الجيش دفع خلال شهر أكتوبر بعناصر إضافية من قوات والمدرعات فى المنطقتين الشرقية والغربية لمدينة رفح، وحول المواقع العسكرية والنقاط الأمنية، إضافة إلى عناصر من المخابرات الحربية والأمن الوطنى لتتبع العناصر الإرهابية التى تم كشفها من خلال التحقيقات مع العناصر المقبوض عليها.

وأضاف أن القوات المسلحة والشرطة تحرص فى عمليات المداهمات التى تشنها على أوكار الإرهابيين خاصة فى القرى أن تلقى القبض على العناصر الإرهابية على قيد الحياة لإجراء تحقيقات موسعة يتم الاستفادة بها فى كشف العناصر الممولة والخلايا الإرهابية النائمة فى سيناء.
من جانبها واصلت القوات المسلحة والشرطة عملياتها العسكرية فى سيناء خاصة فى مدن العريش والشيخ زويد ورفح للقضاء على البؤر والأوكار الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية والمتورطين فى شن هجمات إرهابية على الأكمنة والمعسكرات.
وشهدت شمال سيناء أمس حملات أمنية موسعة على مناطق "التومة والظهير والجورة والزوارعة والمهدية والفتات وجريعة والمقضبة والطويل، وفى المزارع الجنوبية وفى الأحياء العشوائية وأحياء بمناطق جنوب وغرب العريش ومحيط المطار، ألقت خلالها القبض على 55 مطلوبًا أمنيًا بينهم عناصر قاموا بتنفيذ هجمات إرهابية على معسكرات الجيش والشرطة.
كما واصلت قوات حرس حدود الجيش الثانى

الميدانى وسلاح المهندسين العسكريين عملياتهم لهدم الأنفاق المتواجدة على الحدود مع قطاع غزة وقامت بتدمير نفقين بالنسف والغمر بالمياه، لوقف وصول العناصر الإرهابية من قطاع غزة إلى سيناء، اضافة الى تدمير 7 عشش كان يستخدمها الإرهابيون كقواعد انطلاق لتنفيذ عملياتهم ضد الجيش.
على جانب آخر بدأت الدراسة اليوم، فى جميع مدارس شمال سيناء وسط حراسة  مشددة من قوات الجيش والشرطة، ووفق خطة محكمة وضعتها القوات المسلحة لتأمين المدارس والتلاميذ والمدرسين لمنع أى هجمات إرهابية انتقامية قد ينفذها التكفيريون لتعطيل الدراسة بشمال سيناء.
وقامت القوات المسلحة بتخصيص أكمنة ثابتة ومتحركة وعدد كبير من المدرعات لتأمين الشوارع التى تتواجد بها المدارس ونشر قوات تأمين بالزى المدنى والعسكرى حول المدارس والمنشآت التعليمية.

تابعونا على صفحة "بوابة الوفد الإلكترونية" على فيس بوك

https://www.facebook.com/alwafdportal