رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو. مواطنون: إلغاء الطوارئ سيجلب الفوضى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 23 أكتوبر 2013 19:27
فيديو. مواطنون: إلغاء الطوارئ سيجلب الفوضىحظر تجوال بالشارع
كتبت- الشيماء عبد الغنى ونسمه امين:

أبدي عدد من المواطنين تخوفهم من من إلغاء حالة الطوارئ ورفع حظر التجوال بالبلاد خاصة مع استمرار حالة عدم الاستقرار والعنف بالشارع المصري والذي يتزامن مع دعوات تظاهرات مؤيدي المعزول.

وقال نبيل طاهر" صاحب محل" إن قرارإلغاء الحظر ليس صائبا فى تلك المرحلة، لافتا إلى أنه لازالت ترفع أعلام تلك القيادات الإرهابية ولازالت حماس تحاول التخريب بالبلاد.

وأضاف أن الحكومة بعزمها على إلغاء حالة الطوارئ وحظر التجوال  تهدف إلى التخفيف على المواطنين وتوفير سُبل الأمن والراحة لهم ،موضحا أنه فى حالة استمرار الحظر سيتم تحقيق الأمن للبلاد قائلا " إننى

لا أخشى شيئا مادام الحظر موجودا" موكدا أن استمرار فرض الحظر سيعيد أمن البلاد.

وفى سياق متصل، عبر" نبيل" عن غضبه من أفعال الجماعة المحظورة من تخريب البلاد متسائلا "ما ذنب الأطفال الأبرياء الذين قتلوا فى مأساة كنيسة العذراء ، مطالباً بعدم  إلغاء الحظر إلا فى حالة تحسن الوضع الأمني.

وقال ميخائيل بشار" سائق "إن إلغاء حظر التجوال, وقانون الطوارئ خلال الفترة الحالية  قد يدخل البلاد في موجة جديدة من عدم الاستقرار مطالباً باستمرار حظر

التجوال لمدة سنة قادمة لحين استقرار أوضاع البلاد. 

وأشار "بشار" إلى أن الخوف أصبح هو المسيطر على المواطنين فى الوقت الحالى لافتا أنه رغم تكثيف الأمن بالبلاد إلا أن هناك جماعات تسفك دماء الأبرياء, لافتًا أنه بعد ارتفاع حدة الحالة النفسية السيئة التي أصبح يعاني منها جميع المواطنين إبان التهاب المشهد السياسي واندلاع العمليات الإرهابية التي أرهقت الجميع لذلك وجب استمرار الحظر لضمان وجود الأمن بالبلاد.

وأضافت سميرة عبداللطيف "مدرسة" حالة عدم الاستقرار بالمشهد  السياسي والأمني وتوتره المستمر سيُكبل الحكومة والشرطة والجيش من اتخاذ قرارات بشأن رفع حظر التجوال قبل القضاء على الإرهاب وتجفيف متاعبه ، مبدية  قلقها الشديد من إلغاء الحظر في الوقت الذي تشكل فيه الجماعات الإرهابية خطراً على أمن البلاد .

شاهد الفيديو:
http://www.youtube.com/watch?v=8WfVEZdWVaI&feature=youtu.be

أهم الاخبار