عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الطيران المدني: زيادة ركاب الترانزيت بنسبة 38%

المهندس عبد العزيز
المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران

أكد المهندس عبد العزيز فاضل وزير الطيران المدني أن مصر تمر بمرحلة هامة في تاريخها وتسير بخطى واثقة لتحقيق الأمن والاستقرار واستعادة حركة السفر والسياحة وأن الأوضاع ساعدت مصرللطيران على تقليل الخسائر في الميزانية الأخيرة بشكل أفضل من العامين الأخيرين.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر السنوي لمديري الأقاليم والمكاتب الخارجية لمصرللطيران بحضور الطيار حسام كمال رئيس الشركة القابضة والطيار طارق كامل رئيس شركة الخطوط الجوية وحسين شريف رئيس القطاع التجاري .
وأكد وزير الطيران المدني علي حرص  الوزارة لمراعاة  البعد الإنسانى والاستقرار الوظيفي للعاملين وعدم الاستغناء عن أي عمالة طوال الفترة الماضية رغم الظروف الاقتصادية الصعبة وعدم الانتقاص من أي مزايا مالية وتحويل العمالة المؤقتة إلى عمالة ثابتة والعمل على حل مشاكل كل العاملين في إطار تحقيق أهداف الثورة .

وأشار وزير الطيران المدني أن مديرى مصرللطيران فى الخارج هم سفراء لمصر عليهم توضيح الصورة الصحيحة عن مجريات الأمور فى مصر ودحض أي شائعات والتأكيد بأن الثورة كانت تعبير عن الإرادة الشعبية وأن الحكومة الحالية تحقق أهداف الثورة نحوالديمقراطية بالانتهاء من أعمال الدستوروانتخابات مجلس الشعب وانتخابات الرئاسة.
وعلى المسار الاقتصادى أشاد وزير الطيران المدني بدعم الأشقاء العرب مثل السعودية والإمارات العربية والكويت  وجهود الحكومة فى حل الكثير من الأزمات وتوافر احتياجات المواطن المصري من الغذاء والوقود والمواد الضرورية.
وعلى المسار السياسي أشار إلى الاتصالات التى تتم مع مختلف دول العالم لدعم العلاقات ورفع الحظر عن زيارة مصر ..وقد بدأت الكثير من الدول في رفع الحظر وبدء التدفق السياحي إلى مصر .
وأشاد بجهود العاملين في مصرللطيران والقطاع التجاري الذين حققوا نتائج إيجابية من خلال التركيز على زيادة حركة ركاب الترانزيت التى وصل إلى 38% خلال الفترة الأخيرة ودعا إلى بذل المزيد

من الجهد لزيادة الحركة خلال الفترة القادمة وانتهاج التواصل الدائم ووضع حلول غير تقليدية لآى مشاكل تعوق حركة العمل .

ومن جانبه أكد الطيار حسام كمال أهمية التواصل بين الإدارة العليا ومديري الأقاليم الخارجية للوقوف على النتائج الإيجابية واستعراض المشكلات والمعوقات التى تواجه عمل المكاتب الخارجية وإيجاد حلول مناسبة لها .
كما أشار إلى ضرورة الاهتمام في الخارج باستقطاب عملاء جدد من خلال طرح عروض ترويجية تراعى أليات السوق في الخارج والقدرة على المنافسة مع شركات الطيران الأخرى التى تعمل في نفس الأسواق والاهتمام بمرونة السياسة البيعيه وتحرير الأسعار ودراسة أسباب خسائر بعض الخطوط وتفعيل الحريات الخامسة والسادسة الغير مستغله بالشكل الأمثل حتى الآن والاهتمام بالخدمات التى تقدم للركاب .

كما طالب الطيار حسام كمال مديري المكاتب الخارجية بالاهتمام بزيادة الشحن الجوى على فراغات رحلات مصرللطيران من الخارج والتنسيق مع الكرنك للسياحة لتنظيم برامج لزيارة مصر .
ودعا الطيار طارق كامل رئيس شركة الخطوط الجوية مديري المكاتب والأقاليم الخارجية بدعم العلاقات مع كافة الجهات المتعاملة مع مصرللطيران في الخارج من سفارات وهيئات وشركات وجاليات عربية وأجنبية والتركيز على خدمة الركاب وتلبية كافة متطلباتهم .