عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الخرباوى: الإخوان لن يتراجعوا عن العنف

ثروت الخرباوي
ثروت الخرباوي

أكد الدكتور ثروت الخرباوى القيادى المنشق عن تنظيم الإخوان أن "جماعة الإخوان" لن تتراجع عن العنف الا بأمرين إما أن تنتهى تمامًا من الوجود أو يستجيب النظام لشروطها.

وشدد الخرباوى فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الاثنين على أن النظام لن يستجيب لشروط الغخوان التى تفوق الخيال، موضحاً أن العنف جزء من نسيج الجماعة وأفكارها.
وأوضح الخرباوى أن الجماعة تستخدم العنف والإرهاب الذى كان واضحاً فى رسائل حسن البنا مؤسس الاخوان، مضيفًا أن الجماعة تؤمن بما يسمى العنف المؤجل والذى يعنى أن العنف له وقت يستخدم فيه وهو منهجهم فى عصر مبارك.
وأشار الخرباوى الى ان الاخوان يؤمنون بأنهم اذا دخلوا فى العنف لا يتراجعون أبداً لان عودتهم عنه تعنى القضاء على التنظيم.
ولفت الخرباوى الى انه يجب الا ننتظر الفعل لنتخذ رد فعل، مطالباً النظام بالا يخشى عيون الغرب خاصة الادارة الامريكية التى تدعم عنف الاخوان بل وتموله.
وطالب الخرباوى بمبادرة تتخذها الحكومة ويقف معها الشعب حتى لو اضطر الامر لاجراءات وقرارات استثنائية للحفاظ على الأمن القومى المصرى.
وبشأن أعمال التفجير والتخريب التى اندلعت اليوم، قال الخرباوى ان الاخوان دعوا للاستمرار فى التصعيد، فضلاً عن أن قياداتهم طالبوا بالاستمرار فى المظاهرات العنيفة وعدم العودة للمنازل، مؤكدا ان الاخوان وصلوا لمنطقة اللاعودة.