رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

أساتذة الجامعات يطالبون لجنة الـ50 بتعريب العلوم

أخبار وتقارير

الاثنين, 07 أكتوبر 2013 11:46
أساتذة الجامعات يطالبون لجنة الـ50 بتعريب العلوم
كتب - ياسر ابراهيم:

قال الدكتور محمد محمود الجيزاوي قسم الشريعة الإسلامية كلية دار العلوم بجامعة القاهرة إنه ينبغي ألا نضع في الدستور عبارات تحمل أكثر من معني، مشيرًا إلي ضرورة وضع تفسير لكلمة مبادئ الواردة في المادة الثانية يقرها الأزهر مطالبًا بتعريب العلوم لأنه أمر مهم لمستقبل مصر.

وأكد سامح عاشور رئيس لجنة الحوار المجتمعى بالـ50 أن الدستور يستحق كل جهد أبناء الوطن لكي يخرج في النهاية معبرًا عن الجميع لا يحمل معني الحزبية ولا الاقصاء ونحن نقدم وثيقة عقد

اجتماعي بين الشعب والأمة جاء ذلك خلال جلسة الاستماع التى عقدتها اليوم لجنة الحوار للاستماع إلى اساتذة الجامعات ومقترحاتهم فى مواد الدستور.
وأضاف الدكتور مصطفي سليم خطاب أنه لايجب تغير هوية الدولة وعلي اللجنة تضع نصب أعينها الحقوق والحريات ووثيقة العشرة التى قللت من هذه الحقوق.
من ناحية أخري قال الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التربية والتعليم الأسبق أمام اللجنة في دراسة عن حقوق
الطفل في الألفية الثالثة أننا نستطيع من خلال الإنتاج كثيف المعرفة للطفل أن نجتاز الفجوة مع العالم المتقدم في خلال ٢٥ سنة.
وأوضح أن اتفاقية حقوق الطفل لاتحقق أي طموحات للطفل ومنها حق الطفل في الطعوم الجديدة وهي قاصرة جدًا والتمس العذر لمن وضعوها لأنهم لم يكونوا علي علم كامل بالحقائق.
وأضاف أن التعليم للطفل في سن السادسة أمر خاطئ ويجب أن يبدأ في سن الثامنة..وقال إنه جهد مبذول في الوقت غير المناسب.
وأكد أن إساءة معاملة الأطفال بأي شكل هي جريمة كبري وتؤدي إلي أمراض كثيرة لهم منها التأخر في نمو الدماغ والسلوك العدواني ومتلازمة فقد المناعة المكتسب ضد العنف.


 

أهم الاخبار