رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حلقة نقاشية حول المحاكمات العسكرية للمدنيين

أخبار وتقارير

السبت, 05 أكتوبر 2013 19:58
حلقة نقاشية حول المحاكمات العسكرية للمدنيين
كتب- غادة سمير:

تنظم لجنة الحقوق المدنية والسياسية الأربعاء المقبل  حلقة نقاشية حول القضاء العسكري للمدنيين وحدود اختصاصه واستقلاليته بفندق سفير بالدقي.

يحضر الحقلة النقاشية، الناشط السياسي جورج اسحاق وحافظ أبوسعدة المحامي بالنقض وعضو المجلس القومي لحقوق الإنسان  والدكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة وعضو مجلس الشعب السابق، للحديث عن مدى دستورية محاكمة المدنيين عسكرياً .

كما يشارك بالندوة مختار نوح وراجية عمران عضوا المجلس القومي

لحقوق الإنسان ،وسارة شريف عضو مجموعة لا للمحاكمات العسكرية ، وسيقومون بعرض المشكلة و تمثيل صوت المدنيين المحاكمون عسكرياً.

وسيشارك بالندوة، الدكتور أحمد أبوالوفا، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة، ومحمود كبيش عميد كلية حقوق جامعة عين شمس، وأستاذ القانون الجنائي والذي سيتحدث عن مدى استقلالية القضاء العسكري وحدود دوره

في اطار محاكمة المدنيين، و احمد راغب و الذي سيتحدث عن مدى توفر شروط المحاكمة العادلة في المحاكمات العسكرية وفقا للمعاهدات والقوانين الدولية .

وسيلقي كلمة بالمؤتمر المستشار محمد فوزي والذي سيتحدث عن التجربة الأمريكية و التركية فيما يخص المحاكمات العسكرية .
و في ختام المؤتمر سيتحدث الدكتور عمرو الشوبكي عضو لجنة الخمسين و الذي سيتحدث عن الرؤيه الدستورية الجديدة للمحاكمات العسكرية .
يذكر أن المؤتمر يأتي عقب فترة طويلة من الغضب بسبب محاكمات المدنيين عسكريا و الكثير من الأحكام الجائرة التي صدرت بحق المدنيين.

 

أهم الاخبار