رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السادات...بطل الحرب ...صانع السلام

أخبار وتقارير

السبت, 05 أكتوبر 2013 19:33
السادات...بطل الحرب ...صانع السلامانور السادات
تقرير - محمود عبد المنعم:

نعم سوف يأتي  يوم نجلس فيه لنقص ونروى ماذا فعل كل منا في موقعه وكيف حمل كل منا أمانته وأدى دوره، كيف خرج الأبطال من هذا الشعب وهذه الأمة في فترة حالكة ساد فيها الظلام، ليحملوا مشاعل النور وليضيئوا الطريق حتى تستطيع أمتهم أن تعبر الجسر ما بين اليأس والرجاء.

ذلك كله سوف يأتي وقته وأظنكم توافقونني على أن لدينا اليوم من المشاغل والمهام ما يستحق أن نكرس له كل وقتنا وجهدنا، وإذا جاز لي أن أتوقف قليلاً وأنا أعلم أن بكم شوقاً إلى سماع الكثير. هذا هو خطاب النصر لنصر السادس من اكتوبر العظيم الذي حققه الزعيم الراحل أنور السادات ليمحي من تاريخ العالم أسطورة الجيش الاسرائيلي  الذي لا يقهر ويسطر في تاريخ مصر نصر بحروف من نور ويكون فخر لكل مصري وفخر للعروبة علي مر العثور.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=UBMeqB0tQNA

 

عاش الرئيس محمد أنور السادات عمره من أجل مصر ، لم يبخل عليها يوماً بلحظة من عمره ، ولا قطرة من دمه وهبها حياته وفكره لذا كانت مصر تعيش أبداً فى وجدانه ، ورحلة كفاح الرئيس السادات صورة نابضة بالحب لشعبه ومدرسة وطنه كما سطرها التاريخ بحروف من نور منذ مولده حتي إن اغتالته يد الإرهاب القاسم برصاصها الغاشم في وقعت الخيانة البشيعة عام 1981 يوم الاحتفال بذكرى النصر يوم السادس من أكتوبر لتفقد مصر رجلا من أكفأ وأخلص رجالها، رجل لقب ببطل الحرب وصانع السلام . 

شاهد الفديو
http://www.youtube.com/watch?v=44oCbxXIxnY


وفي هذا سياق قامت بوابة الوفد بالاتصال بعدد من السياسيين لاستطلاع أرائهم بخصوص بطل الحرب والسلام .
أكد كمال الهلباوي القيادي السابق بجماعة الإخوان المسلمين ، أن

السادات قدره اكبر وأعظم من أن يتم تلخيصه في جملة أو في كلمة مهما كانت، فمهما كان انتقاد الناس لما قام به السادات بعد  الحرب المجيدة بعقده لاتفاق السلام مع إسرائيل ، إلا أن السادات فعل ما لم يفعله أي قائد مصري سابق وهو استعادة العزة والكرامة والتراب الوطني.
وقال الهلباوي في تصريحات خاصة لبوابة الوفد "احمد الله علي عودة احتفالات السادس من أكتوبر المجيد بالنصر الوحيد الذي حققه الشعب المصري منذ عدة قرون متمنيا من الله عز وجل إلا يحدث شيء يعكر صفو الاحتفالات أو أي محاولة عبثية لإفساد هذا الاحتفال ".
وتقدم اللواء سفير نور مساعد رئيس "حزب الوفد" بخالص التهنئة للأمة العربية ولمصر العزيزة في ذكرى نصر اكتوبر مشيرا إلى أن عيد النصر هذا العام  له مذاق خاص بعد الانتصار المصري علي الإرهاب وإزاحة كابوس الإخوان من علي صدر المصريين .
وأوضح أن يوم السادس من أكتوبر العظيم هو يوم خالد في تاريخ الأمة المصرية والعربية والإسلامية، وما يحدث الآن من تلاحم للجيش والشرطة والشعب لم يحدث من قبل إلا في أكتوبر 1973 وهذا دليل علي قوة وتماسك القوات المسلحة الباسلة  .
وأضاف نور أقدم تحية إجلال وتقدير وتعظيم إلي الشهيد الراحل محمد أنور السادات بطل الحرب والسلام والعبور وبطل أكتوبر الذي أعاد لمصر والعروبة كرامته ولا ننسي ف بهذا المجال أيضا قادة حرب الاستنزاف الذين أعادوا بناء
قواتنا المسلحة التي عبرت القناة في 1973 ليسجل هذا اليوم ذكري خلود في أذهان جميع المصريين والعرب بشكل عام علي هيبة وكرامة المصري.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=NssjmfO_CqI



وأكد اللواء والخبير الاستراتيجي عماد حسين أن انجازات حرب أكتوبر خطة عسكرية أذهلت العالم كله وأجبرت إسرائيل علي إعادة حساباتها مرة أخري وأنهت أسطورة الذارع الطويلة لإسرائيل وأسطورة الجيش الذي لا يقهر وخطة أكتوبر المجيدة أصبحت تدرس في الكليات الحربية علي مستوي العالم خاصة وان الانتصار تم بأقل الإمكانيات الممكنة التي كانت في حوزة الشعب المصري ، وان حنكة ودهاء قادة الجيش المصري مكنتهم من اقتحام الساتر الترابي وتحطيم خط بارليف المنيع بأقل الإمكانيات .
وأضاف حسين قائلا : أن احتفالات أكتوبر 2012 كشفت للشعب المصري عدم وطنية جماعة الإخوان ، وان الجماعة لم تكن لأي من الجيش المصري أو قادته أي احترام أو تقدير حيث قامت بدعوة من قتلوا قائد الحرب والسلام ، ومن المفارقات المحزنة ان الاحتفال بعيد أكتوبر 2012 تم علي بعد خطوات من مقبرة الراحل العظيم ، وكأن الجماعة توجه رسالة تشفي وحقد في قائد النصر بدعوة من قاموا بقتله للاحتفال ليس بالنصر ، وإنما بقتل قائد النصر .


قال وجيه شهاب المتحدث الرسمي باسم المصرين الأحرار أن أي كلام يقال في حق السادات لا يمكن أن يوفيه حقه ، ونتقدم إليه وإلى أسرته الكريمة في هذه المناسبة العظيمة بخالص الشكر والتقدير لما بذله الراحل العظيم من جهد أدي إلى عودة الكرامة والعزة والأرض وعلى الانجازات التي قدمها للوطن.
وأضاف شهاب في تصريحات خاصة لبوابة الوفد أما بخصوص جماعة الإخوان وما فعلته العام الماضي من إقصاء أصحاب الانتصار الحقيقيين من قادة جيش مصر العظيم ووجود من قاموا بقتل السادات في حفل أكتوبر 2012 الذي يعود إلي السادات فهو دليل علي عدم الوطنية وهذا يدلل بجدية علي عدم حبهم لمصر الوطن وحبهم فقط للجماعة ، وتعجب مما يفعلوه هذا العام بزعمهم الاحتفال بأبطال أكتوبر المجيد وهم لم يذكروا الإبطال الحقيقيين الذين ضحوا بأنفسهم من أجل استعادة أرض الفيروز لأحضان الوطن .


 

 

أهم الاخبار