رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وقناة الحياة تكتسح قناة الجزيرة

فيديو..مقهى يقسّم الزبائن بين "مرسى" و"السيسى"

أخبار وتقارير

السبت, 05 أكتوبر 2013 17:31
فيديو..مقهى يقسّم الزبائن بين مرسى والسيسى
كتب- أحمد سمير:

ارتبط المصريون بعادة الجلوس على المقاهي لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والجيران بعد انتهاء العمل للترويح على النفس من المتاعب اليومية، ومن الطريف أن يتحول الصراع والاختلاف في الرؤي والمواقف السياسية بين المواطنين إلى المقاهي فتقسم إلى جزءين أحدهما مؤيدًا للنظام الحالي وللفريق السيسي والآخر مؤيدًا للإخوان وللمعزول مرسي.


أحد المقاهى بمدينة 6 أكتوبر تقوم بتقسيم الزبائن إلى مؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي ومعارض للجيش ومؤيد للفريق أول عبدالفتاح السيسي ومعارض للمعزول.

يقوم صاحب المقهى بعرض شاشتى لقنوات الجزيرة تكون الشاشة الثابتة دومًا هى قناة الجزيرة مباشر مصر والشاشة الثانية الجزيرة الرياضية وبعد إصرار الزبائن على مشاهدة قناة الحياة وتهديدهم لصاحب المقهى بمغادرة المكان استجاب لهم صاحب المقهى ولكنه قام بعمل حواجز بالكراسى بين الشاشتين.

عند دخولك إلى المقهى تسقبلك لافتتين الأولى توجهك إلى قناة الجزيرة والثانية إلى قناة الحياة.
فعلى الرغم من أن مالك المقهى إخوانيًا إلا أن الأكثرية من المواطنين الذين يأتون إلى المقهى يتجاهلون قناة الجزيرة وينسجمون لشاشة قناة الحياة وتكون النتيجة هى قناة الحياة تكتسح مشاهدى قناة الجزيرة.

يحدث يوميًا بعض المشادات بين مشاهدى قناة الجزيرة كطرف أول وقناة الحياة كطرف ثان إثر اكتساح قناة الحياة مشاهدين قناة الجزيرة.

يقوم أصحاب الطرف الأول بالتلويح بإشارة رابعة إلى مشاهدى الحياة فى محاولة لاستفزازهم الأمر الذى يلهب حماس الطرف

الثانى فيقوم أصحابه إلى مبادلتهم بإشارة النصر الأمر الذى يكاد أن يسفر يوميًا عن اشتباكات بالأيدى لولا تدخل بعض أصحاب المحال المجاورة للمقهى.

يقول جاد أبو المجد أحد مشاهدى قناة الحياة عندما أتيت للمرة الأولى إلى المقهى تفاجأت بقنوات الجزيرة مباشر مصر والرياضية، على الفور غادرت المكان وعندما علمت أن المقهى تعرض شاشة قناة الحياة رجعت مرة أخرى وعند سؤاله عن سبب مشاهدتك لقناة الحياة وتجاهلك لقناة الجزيرة رد قائلا: "قناة الجزيرة ديه كدابة وعاوزة تولع الدنيا وبرضو عاوزة حرب أهلية فى مصر وقناة الحياة هى اللى بتجيب الأخبار كلها وانا بثق فيها وفى انفراداتها والدليل على كده يوم 3 يوليو هى أول قناة قالت ان مرسى تحت الإقامة الجبرية، متسائلاً: إذا كانت قناة الجزيرة محايدة زى ما بتقول ليه مش بتروح تصور ثورة السودان؟.

ومن جانبه قال سعد الدالى طالب بكلية الصيدلة وأحد رواد المقهي إن قناة الجزيرة أكبر قناة عميلة لإسرائيل وأمريكا على حد قوله، وأنا لا أثق بها لأن كافة أخبارها عارية تمامًا من الصحة والذى تفعله الجزيرة مباشر مصر فعلا هى الحرب على مصر وشعبها
وجيشها.

وتابع قائلا، قناة الجزيرة معادية لمصر والشعب المصرى أدرك ذلك تمامًا من أيام ثورة يناير عندما كانت تنقل أخبار كاذبة وملونة وتزعم أنها مباشر مصر.

وقال محمود الأمير طالب بكلية سياحة وفنادق "إن قنوات الجزيرة دي كدابة ولو نفتكر صور الأطفال الميتة فى سوريا اللى جابتها وقالت إن الجيش المصرى هو اللى قتلها فى أحداث الحرس الجمهورى" وتابع "الجزيرة بتكره شعب مصر والجيش المصرى لأن الجيش المصرى هوا الوحيد إلى باقى فى المنطقة العربية".

يقول الحاج عمر محروس صاحب أحد المحال المجاورة للمقهى يحدث, يوميًا اشتباكات بين الطرفين وتابع قائلا: كل ما تحصل حاجة بنسيب الشغل والمحلات بتاعتنا ونجرى نحجز الإخوان ويعطلوا مصالحنا "واضاف" فى يوم رحنا القهوة عشان نهدى الناس وسبت المحل لوحده ورجعت لقيت فى حجات اتسرقت فى غيابى.

"الإخوان صدعونا وقرفونا كل يوم بيعملوا مشاكل واحنا اللى بننضر فى الآخر وبصراحة خايفين فى يوم من الايام المشاكل دى تتطور أكتر من كده"  بهذه الكلمات أعرب عمر أحمد صاحب محل كشرى مجاور للقهوة عن قلقه بين الحين والأخر, وأضاف "المفروض يتفرجوا على قناتهم باحترام ويقعدوا ساكتين مش كل شويه يتشاكلوا مع اى حد تبع السيسى والجيش".

ومن جانبه أكد المعلم صلاح أحمد صاحب مخبز "الفينو" المجاور أيضاً للمقهى" أى حد يجى يشترى مننا ويشوف الهيصة اللى عاملينها أنصار المعزول بيرجع ويلف من الشارع التانى واحنا حالنا يوقف وقفوا حالنا اللى يخرب بيوتهم" .

وأضاف محمد على "مكوجى" كل يوم احنا فى حالة توتر ومش عارفين نشتغل وكمان لما بيكون فى أخبار جديدة مثلا لو الحكومة قبضت على حد من قيادات الإخوان الدنيا بتخرب هنا وربنا يسترها ويعديها على خير.

 

 

شاهد الفيديو

أهم الاخبار