رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بدء تفويج الحجاج المصريين من المدينة المنورة إلي مكة المكرمة

أخبار وتقارير

السبت, 05 أكتوبر 2013 16:13
بدء تفويج الحجاج المصريين من المدينة المنورة إلي مكة  المكرمةاللواء مصطفي بدير
المدينة المنورة ـ وجدى زين الدين:

بدأ أمس تفويج الحجاج المصريين من المدينة المنورة الي مكة المكرمة.. قام اللواء مصطفي بدير مساعد وزير الداخلية والرئيس التنفيذي لبعثة الحجاج المصريين

بالمرور علي الحجاج أثناء عملية تفويجهم  من المدينة الي مكة، واستمع الي الحجاج داخل الفنادق وأمامها في الشوارع أثناء صعودهم الي الأتوبيسات المكيفة التي تقوم بنقلهم. وأكد اللواء بدير في تصريحات لـ «الوفد» ان عمليات التفويج مستمرة حتي يتم نقل جميع الحجاج من المدينة إلي مكة. وأشار الي أن الحجا يتم تسكينهم في فنادق قريبة من البيت الحرام، مثلما تم في المدينة المنورة بفنادق قريبة من الحرم النبوي. وقال إن وزارة الصحة أرسلت بعثة طبية للمرور علي الحجاج وتوقيع الكشف والعلاج للمرضي. كما تم

تخصيص  واعظ من الأزهر الشريف داخل كل فندق للاجابة عن كل أسئلة الحجاج وارشادهم لأداء مناسك الحج وعدم الوقوع في أية  محظورات  تبطل فريضة الحج وقال مساعد وزير الداخلية ان هناك فريقا أمنياً مكلفاً بخدمة الحجاج وارشادهم وتوفير احتياجاتهم والاطمئنان علي تسكينهم واقامتهم والعمل علي تذليل  أية عقبات تواجههم. وأكد اللواء مصطفي بدير أن حالة حالة الحجاج مطمئنة علي كل المستويات الصحية والتأمينية، ويتم توفير العلاج الكامل للمرضي وكبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة.
ارتفع عدد الحجاج المصريين القادمين الي الأراضي المقدسة إلي 29 ألفا من بين  62 ألفاً منتظر
أدائهم الفريضة هذا العام..  ومن المنتظر قدوم باقي الحجاج المصريين الي مكة المكرمة في الأيام القادمة، وزيارتهم المدينة المنورة بعد أداء المناسك.. أما الحجاج الذين قدموا إلي المدينة أولاً فستتم مغادرتهم مكة الي القاهرة بعد أداء المناسك. ولم تظهر أية اصابات بين الحجاج المصريين لوجود رعاية صحية فائقة من السلطات السعودية والمصرية.
وكانت الشوارع القريبة من الحرم النبوي قد شهدت تظاهرة روحانية  رائعة اثناء عملية تفويج الحجاج المصريين إلي مكة المكرمة اطمأنت خلالها البعثة المصرية علي الحجيج وتوفير متطلباتهم والاستماع اليهم أثناء صعودهم الي الأتوبيسات..  وأكدت وزارة الصحة السعودية ان مرافقها في مكة  والمدينة بدأت الاستعداد منذ وقت مبكر لخدمة الحجاج، وتطبيق خطط وبرامج نوعية تحسبا لأية حالات اصابة من أي نوع  للحجاج. وأشارت الوزارة في بيان لها نشرته الصحف المحلية السعودية وأذاعه التليفزيون الوطني الي اجراء 38 عملية قسطرة قلب لعدد من الحجاج من جنسيات مختلفة.

 

أهم الاخبار