رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوعيطة يلتقى بوزير العمل العراقى

كمال أبوعيطة
كمال أبوعيطة

التقى كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة، بنصار الربيعي، وزير العمل العراقي خلال اجتماعات مجلس إدارة منظمة العمل العربية للتباحث حول أوجه التعاون بين البلدين.

أكد أبو عيطة أنه ناقش مع الوزير العراقي مستحقات العمالة المصرية المعروفة بالمعاشات التقاعدية والتي توقف صرفها إبان الحرب العراقية.
ومن جانبه أكد الربيعي أن مجمل هذه المستحقات والتي تبلغ 60 مليون دولار تم تجميع بيانات مستحقيها بوزارة العمل العراقية، وأنه يتم الأن مطابقة البيانات الواردة للمستحقين من وزارة العمل المصرية مع تلك البيانات المتوفرة بوزارة العمل العراقية، و سوف يتم تحويل هذه المبالغ فور الانتهاء من مطابقة البيانات.
وأشاد أبو عيطة بجهود الوزير العراقي من أجل إنهاء هذا الملف الذي طال انتظار المستحقين له كثيرًا خاصة وإن الوزير العراقي قد حرص على اصطحاب وفد من وزارة العمل العراقية المسئول عن

هذا الملف للتشاور مع مسئولي الملف بوزارة العمل المصرية حول بعض الأمور الفنية.
ومن جانبه أكد علاء عوض، المتحدث الرسمي لوزارة العمل المصرية، أن  كمال أبو عيطة اطمئن من الوزير العراقي على أوضاع العمالة المصرية المتواجدة حاليًا بالعراق، والاحتياجات المستقبلية من العمالة المصرية المدربة من خلال شركات مصرية سوف تساهم فعليًا في عمليات إعادة الإعمار.
وأكد أبو عيطة للوزير العراقي أن المكتب العمالي المصري ببغداد سيتم عودته للعمل قريبًا لرعاية العمالة المصرية المتواجدة بالعراق، وسيتم أيضًا تكليف المستشار العمالي للعمل بالمكتب قبل نهاية هذا العام.