رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

40 تشكيلا أمنيا مركزيا لتأمين ميادين القاهرة والجيزة

قوات الأمن تنتشر
قوات الأمن تنتشر لتأمين ميادين القاهرة والجيزة

أكد مصدر أمنى مسئول بوزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية أنهت استعداداتها الأخير لتأمين الميادين الكبرى واحتفالات ذكرى 6 أكتوبر.

وأشار المصدر الأمنى إلى أنه تم توفير 40 تشكيلا أمنيا مركزيا وقوات خاصة تضم 2500 ضابط ومجند و60 سيارة مدرعة ومصفحة بكل الميادين الكبرى بالقاهرة والجيزة وبالتحديد ميادين التحرير وعبدالمنعم رياض وماسبيرو، والنهضة ورابعة العدوية، ومنع اقامة أى تظاهرات لجماعة الإخوان المحظورة بها .
كما شملت الخطة دعم الكمائن الأمنية على الطرق الدائرية والمحور، والطريق الزراعى والصحراوى، واجراء عمليات تفتيش وضبط المشتبه بهم، أو أى عناصر تحمل أسلحة أو ممنوعات.
تضمنت الخطة تأمين خطوط مترو الأنفاق والسكك الحديد ونشر عناصر الشرطة النسائية والكلاب البوليسية ووحدات الكشف عن المفرقعات، كما تضمنت الخطة الأمنية إنتشار مكثف لوحدات الحراسات ىالخاصة على المنشأت الحيوية والشرطية والسفارات، والأكمنة والدوريات الأمنية بسيارات النجدة وتدعيمها بالقمصان الواقية من الرصاص والأسلحة، للتصدى لأى محاولات تستهدف الهجوم على تلك المنشأت والتعامل بالرصاص الحى فورآ ضد أى هجوم مسلح وطبقآ لما يفرضه القانون .
كشف المصدر الأمنى عن قيام وزير الداخلية بتوجيه مديروا الأمن بالمحافظات بعقد لقاءات يومية بنواب الحاكم العسكرى وقيادات المناطق العسكرية بالإسكندرية وسيناء وباقى المحافظات، للتنسيق الأمنى، وتوسعة حجم الانتشار الأمنى لتأمين المنشأت، والتظاهرات السلمية، والدعم بوحدات المفرقعات والكلاب البوليسية للبحث عن المفرقعات، وكذلك نقل جميع السيارات المركونة بالشوارع وفحصها، والتأكد من ملكية أصحابها ، والتحفظ عليها بالحضانات الخاصة بالسيارات لحين تسليمها، وكذلك انتشار حملات إزالة المخالفات بالشوارع والباعة الجائلين، وتسيير حركة المرور ، كما تضمنت الخطة ربط جميع المديريات ووحدات شرطة النجدة على

مستوى الجمهورية بغرفة عمليات وزارة الداخلية التى يشرف عليها وزير الداخلية شخصيآ ، وتأمين خطوط سير الوزراء والمسئولين.
شملت الخطة تأمين مدينة الإنتاج الإعلامى بمدينة 6 أكتوبر، ومنع أى تظاهرات أو اعتصامات أمامها ، مع توفير تشكيل من وحدات القوات الخاصة و6 مدرعات ومصفحات على جميع الأبواب، وبالتنسيق مع القوات المسلحة ، كما تضمنت الخطة أن عملية التنفيذ بدأ تنفيذها أمس الجمعة ، وتستمر حتى انتهاء الفاعليات والاحتفالات فى اليوم التالى لـ6 أكتوبر .
أكد المصدر أن وزارة الداخلية ستقوم بإرسال رسائل يومية عبر الفضائيات والتليفزيون المصرى للتحذير من الاقتراب من المنشأت العامة والشرطية، أو اللجوء الى العنف ، للحفاظ على أمن الوطن والمواطن المصرى .
وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية" المنبثق عن الإخوان المسلمين وبعض التيارات الاسلامية الأخرى قد دعا انصاره للحشد في المظاهرات المقررة يوم 6 أكتوبر المقبل، والذي قال إنه :"سيكون يومًا تاريخيًا وسيشهد به الانقلابيون"- على حد قولهم .
وأوضحوا ان خطتهم تشمل إلى النزول للميادين الكبرى وبخاصة ميدان التحرير، بدعوات اسقاط الانقلاب وعودة الشرعية .