رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

أبوعيطة يسترضى عمال الإسكندرية بعد فض اعتصامهم

كمال أبوعيطة
كمال أبوعيطة

سافر القاهرة اليوم كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة والهجرة إلى الإسكندرية للقاء عدد من العمال المفصولين تعسفيا من عدد من شركات القطاع الخاص بالإسكندرية فى محاولة لاحتوائهم والاتفاق معهم على حل لأزماتهم التى بدأت عقب قيام عدد من رجال الأعمال بفصلهم انتقاما منهم لقيامهم بوقفات احتجاجية ضدهم للمطالبة بحقوقهم المشروعة.

وكانت أزمة العمال المفصولين تفاقمت عقب لجوء الحكومة إلى الحلول الأمنية لفض اعتصامات العمال المفصولين أمام وزارة القوى العاملة بالقوة الجبرية مما أدى إلى زيادة غضب العمال ضد الحكومة ووزارتى القوى العاملة والداخلية .
وأكد مئات العمال المفصولين اعتزامهم تقديم بلاغات للنائب العام اليوم الخميس ضد كل من تورط فى فض اعتصامهم السلمى بوزارة القوة العاملة وضد اعتداءات قوات ووزير الداخلية ولواءاته ووزير القوي العاملة والهجرة، واتهامهم بالتحريض على استخدام القوة الجبرية فى فض اعتصام العمال المفصولين تعسفياً بسبب ممارسة نشاطهم النقابي، ومطالبتهم بالعودة للعمل، وصرف أجورهم من صندوق الطوارئ.
يذكر أن فصل هؤلاء العمال، الذين تعدى عددهم 400 عامل وعاملة من أكثر من 27 شركة ومصنع هيئة، جاء كعقاب لهم من أصحاب

الأعمال لكونهم مارسوا حقهم في الإضراب أو الاعتصام أو الوقفات الاحتجاجية.
واتهم العمال كمال ابوعيطة صاحب الفضل فى تنظيم اكبر وقفة احتجاجية للعاملين بالضرائب العقارية امام مجلس وزراء حكومة احمد نظيف بالتغير تماما عقب توليه منصب وزارة القوى العاملة حيث أصبح بعيدا عن العمال بل ويحارب التظاهرات والوقفات العمالية.
ووصف العمال أن ما يقوم به أبو عيطة حاليا هو الصعود على أكتاف العمال بسلم النضال والديمقراطية إلا أنه قام عقب الصعود بركل سلم الديمقراطية التى كانت مجرد غاية للوصول إلى المنصب –علي حد تعبيرهم-.
وكانت تصريحات أبوعيطة فى الفترة الاخيرة أثارت العمال حيث أعلن أنه لا يملك إعادة العمال المفصولين بالقطاع الخاص والتي قدرت إحصائيا بحوالي 20 ألف عامل مفصول.