رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..مواطنون:سنواجه عنف الإخوان يوم 6 أكتوبر

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 01 أكتوبر 2013 16:37
فيديو..مواطنون:سنواجه عنف الإخوان يوم 6 أكتوبر
كتب -محمد أسامة وأحمد سمير:

تباينت ردود أفعال الشارع المصرى حول مظاهرات "الزحف إلى ميدان التحرير" التى دعا إليها تنظيم الإخوان يوم السادس من أكتوبر المقبل للمطالبة  بعودة المعزول إلى سدة الحكم مرة أخرى تزامنا مع  احتفالية الشعب والجيش بنصر أكتوبرالمجيد .

وقال حسام محمود "سائق سيارة أجرة" إن التظاهرات التى تدعو لها الجماعة الإرهابية على حد تعبيره ما هى إلا محاولة لإرباك المشهد السياسى وزيادته تعقيداً لافتا إلى أن تظاهرات تلك الجماعة المحظورة لا فائدة منها  "وأنهم يريدون  كسر احتفال  الشعب المصرى بانتصاره " ودة على جثتنا" علي حد قوله.
وأضاف أن جيشنا القوي قادرعلى حماية البلد من الفوضى والشغب كما يريدها الحاقدون  الجماعة  التى باتت لا وجود لها على الساحة المصرية لافتا إلى أن ما تفعله الآن ما هو إلا " حلاوة روح ".
"اللى بيقول انقلاب عسكري أعمى وما بيشوفش  " بتلك الكلمات وصف الحاج سيد اللذين يزعمون أن ما حدث فى 30 يونيو انقلاب مشيرا إلى أنها إرادة وثورة شعبية  وعلى أنصار المعزول أن يكتفوا بما فعلوه من عنف وفوضى  خلال الأيام القليلة الماضية وعليهم أن يتكاتفوا جميعا خلف الجيش ويشاركوا الشعب والجيش باحتفال نصر أكتوبر ولا يكونوا عبيدا لقادتهم  مؤكدا أن قادتهم هى التى تدفعهم للتظاهر غير السلمى .
من جانبه قال على محمد طالب بكلية الهندسة  أن الشعب المصرى بكامل أطيافه يؤيد الجيش والسيسى والدليل على ذلك منح الجيش تفويض بالقضاء على الإرهاب وأن الجيش والشعب أيد واحدة  وأنصار المعزول يرددون نشر الرعب فى نفوس المصريين ولكن الشعب والجيش المصرى أقوى من ذلك التنظيم الإرهابى .
من جهته أعرب طالب بكلية الزراعة يدعى  معتز عبد الحميد عن قلقة بين الحين والأخر قائلا "ربنا يستر فى اليوم دة الجماعة دى مش ساهلة ".
مضيفا انهم حاولوا من قبل نشر الفوضى فى الشارع ولكنهم فشلوا بكل المقايييس مثلما حاولوا فى الأيام

الأخيرة تعطيل التعليم بالجامعات وأنا على يقين أن الجيش والشرطة قادر على ردع كل من يحاول أن يفرض نفسه على سيادة القانون مشيداً بدور الجيش المصري فى الفترة الأخيرة .
و أشار سيد معاطي صاحب محل ملابس أطفال أن هذه المظاهرات تعود علي أصحاب المهن البسيطة بالسوء و أن هذا " يؤثر علي أكل عشنا " لافتا إلى أن  مظاهرات الإخوان ستبوء  بالفشل و أن الجيش قادر على حماية هذا الوطن قائلا "أن الجيش المصري خير أجناد الأرض ".
مؤكدا على أن يوم 6 أكتوبر "أول مرة يعدي على الشعب المصري من غير فرحة"  و أن الجيش قادر على حماية فرحتنا بهذا اليوم الذي قام فيه الجيش برسم الفرحة على وجوه الشعب المصري يوم النصر و استرجاع الأراضي المصرية من المعتدين .
و أشار أحمد سيد طالب بكليه سياسة و اقتصاد أن الإخوان لأول مرة فى تاريخها تواجه الشعب المصري ولا تواجه الجيش أو الشرطة فقط ، و يعتبر هذه هي  المواجهة الأخيرة لنهاية جماعة الإخوان التي انتحرت سياسياً فى الشارع المصرري.
مؤكدا  أن الشعب المصرى أثبت كراهيته للجماعة وقرر إبادتها سياسياً، لافتا إلى  أن الجماعة تواجه الفشل الذريع وتتجه إلى النهاية الأبدية فى الشارع المصري .
و أضاف علي لبيب عامل بمحل عصائر أن "يوم 6 أكتوبر تلفظ الإخوان أنفاسها الأخيرة" و لن يحدث أي شئ لأن الجيش حامي بلدنا و شعبنا لافتًا أن الشعب مساند للجيش في القضاء علي هذه الجماعات  الإرهابية .
مشيرا أنهم أثبتوا بشتى الطرق كرههم للقوات المسلحة وذلك يفسراختيارهم ليوم 6 أكتوبر لافتا إلى أن دعواتهم
لعمل مسيرات ومظاهرات يشير إلى استمرارهم في العنف و القتل مطالباً الحكومة بأخذ كل الاحتياطات اللازمة في مواجهة هذا الترهيب بـ 6 أكتوبر.
وقال الحاج سيد محمد بائع البطاطا" يوم 6 أكتوبر سوف يشهد احتفالات كبيرة من قبل الشعب تعبيراً عن انتصار الجيش المصرى على العدو الصهيونى وسوف أنزل الشارع أنا وأسرتى لكى انضم إلى المصريين للاحتفال معهم .
وأضاف " محدش بقا بيخاف الزمن دة ولا من إخوان ولا غيره وكلنا هنقف بجانب الجيش اللي حمانا يوم 30 يوينو وأنا واثق أنه ما فيش حد من الإخوان يقدر يدخل ميدان التحرير لأن ميدان التحرير للثوار السلميين فقط وليس للمسلحين " .
واختتم قائلا من المفترض تقف جماعة الإخوان تحتفل معنا بيوم النصر العظيم وأن لم يقفوا معنا فهم غير مصريين .

وأكد المهندس عصام السويسى أن المصريين سوف يحتفلون بذلك اليوم الذى يترقبه الجميع كل عام ولا مكان للإخوان معنا بهذا الاحتفال لأنهم ببساطة يعادون للجيش المصرى ومحبون للجيش الإسرائيلى والدليل على ذلك تصريحات الخرباوى التى أشادت بالجيش الإسرائيلى.
وتابع قائلا يجب معاقبة كل من دعا إليها ويكون عقابة العلاج النفسى والعقلى لأنه مصاب بمرض نفسى من الجيش وأكد أن الجيش المصرى سيظل دائماً صامداً شامخاً مرفوع الرآس رغم كل أنف حاقد ومتأمر يريد فت عضض جيشنا العظيم .
من جانبه قالت "شاهى أميتاب" طالبة بالمرحلة الثانوية أن  تنظيم الإخوان قد انتهى وأنه سوف يفشل فى حشد 6 أكتوبر وهم تعلموا جيدا من هو الجيش المصرى فهم لا يجرؤون أن يتعدوا على الجيش لأن جيشنا "خط أحمر ".
وأضاف أن  الإخوان يخططون لتشويه احتفال الشعب بنصر أكتوبر لذلك يجب على قوات الأمن بالتنسق من القوات المسلحة أن تكثف من تواجدها بأنحاء الجمهورية من أجل التصدي وإحباط تلك المخطط الخبيث مؤكدا على أن الشعب سوف يساند الجيش.
وأضاف محمد فراج عامل بمحال بقالة  أن تنظيم الإخوان لن يستطيع أن يشوه فرحة الشعب المصرى بيوم 6 أكتوبر لافتا إلى أن الشعب سوف يخرج مع الجيش والشرطة ويعتلي مدرعات ودبابات الجيش كما حدث من قبل فى ثورة يناير.
مضيفًا أن الشعب لن يسمح بأي تظاهرات أو اعتصامات إخوانية لأنها تضر بالأمن القومى نتيجة لعدم سلميتها , لافتا إلى أن الصهاينة فقط هم من يرغبون في  تشويه ذلك اليوم ومن يتفق معهم ويشاركهم فهو صهيونى تماماً.

شاهد الفيديو

أهم الاخبار