رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مدير أمن جامعة القاهرة:"ارتداء الشباب للشورت مشكلة"

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 سبتمبر 2013 13:17
مدير أمن جامعة القاهرة:ارتداء الشباب للشورت مشكلة
كتب منة الله جمال وأسماء محمود:

أوضح العقيد ياسر محمد المناع - مدير الأمن بجامعة القاهرة - أنه يتعامل مع الحالة الأمنية بالجامعة من خلال تكثيف عناصر الأمن على جميع مداخل الجامعة فى ظل زيادة التظاهرات والوقفات الاحتجاجية داخل الجامعة.

وأشار "مناع" فى تصريحات خاصة لبوابة الوفد اليوم الإثنين - إلى أنه يواجه مشكلة النقص العددى لأفراد الأمن، موضحًا أنه تغلب على هذه الأزمة من خلال تطبيق نظام ورديتين عمل صباحًا و مساءً.
وأضاف مناع أن الاحتياطات الأمنية داخل الجامعة ترتكز على عدة محاور منها: زيادة أعداد أفراد الأمن على مداخل الجامعة، وتزويد أفراد الأمن بدراجات بخارية لتأمين المسيرات، بالإضافة إلى تواصل أفراد الأمن عبر أجهزة اللاسلكى.
ولفت مناع إلى أن جميع الطلاب بالجامعة أظهروا ثقتهم فى الأمن الذى بدأ يتعامل معهم من خلال تأمين التظاهرات، قائلًا"الطلبة هما اللى بيطلبوا مساعدتنا .. لو دخل شخص غريب بينهم".
ونفى مدير الأمن ما تردد حول حضور عناصر شرطية ضمن أفراد أمن الجامعة, مؤكدًا أن جميع أفراد الأمن حاملو المؤهلات العليا، وأغلبهم من خريجي جامعة القاهرة، وذلك بغرض أن يكون لديهم حرفية آلية فى التواصل مع الطلاب".
وشدد مناع على أنه يرفض الضبطية القضائية وكذلك أفراد أمن الجامعة، كما وجَّه الشكر للطلاب المتعاونين مع الأمن.
وعن الصعوبات التى تواجه إدارة الأمن بالجامعة، أشار مناع إلى أن أغلبها متمثلًا فى ارتداء الشباب" الشورت" داخل الجامعة، قائلا:" الطالب بيدخل من البوابة لابس بنطلون ويقلعه جوة"، مؤكدًا استحالة السماح لهم بدخول الجامعة بهذا الشكل.

 

أهم الاخبار